الاثنين، 31 ديسمبر 2012

2012 .. عامُ الحب ~ و قد انقضى ؛

قبل عام و نيّف , 
كتبت في تدوينة عام الحديد ~ ان العام المقبل 2012 سيكون عام اجدد فيه العهد مع ذاتي
اقوِّي عزيمتي , اجلل قلبي بالحديد ..
اشد من أزري 
أمشقُ هامَ الربى ~
أتكئُ الصبرَ و ارفقُ الدعوات ..
..
قد كانَ عاماً حافلاً ..
انجزتُ فيه الكثير ~
احمدُ اللهَ ان بلّغني اخره ,
و بمنتهاهُ أناقش مشروعَ تخرجي ..
كنت قد خططتُ لاتخرج هذا الفصل
لكن استخارة عقدتها في الصيف ,
و كل ما استجد من تغيير خطتي الدراسية في اخر 19 ساعة منها فقط .. 
أجلَ تخرجي حتى الفصل القادم ~
لا بأس .. لا شيء ينتظرني بعد التخرج !
..
كتلتي .. نبضُ قلبي ~
لها كل الحب , و الاولوية الاولى في العام المنصرم ..

احمدُ الله ان ما هدفت له خلال العام الماضي قد تم بمعظمه 
اللهم كللْ فرحتي برؤية كسورها الباقية و قدْ جُبرتْ ..

..
امي .. ابي .. اخواتي .. اخوتي 
اعمامي ..
اتنتظرونَ المهندسة ؟ على الطريق ~
و لوْ انّ ذلك ليس بالكثير .. "ترونه عظيماً و اراه صغيراً جداً " ..

جدتي .. خالاتي الاثني عشر و اخوالي الخمس ..
لكنّ كل الحب يا رائعات .. لكم كل الود يا عظماء ~

..

اخواتي في الله ~ 
احبكنّ جدا .. احبكنّ حدّ السماء ..
الحمد لله الذي ربط على قلبي بكن ~
و رزقني رفقتكن .. بانتظاركن هناك .. على المنبر .. و تحت ظل عرشه ~ يوم لا ظل الا ظله ~
..

2012 ..
لكَ مني كلَّ سلام :")

الأربعاء، 12 ديسمبر 2012

الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

و سريرة .. أودِعها عند من لا يضل و لا ينسى !

لا انكثُ عهدي بي كـ العادة !
و اكفرُ بي على غير ملّة ~
اغرق في تيه بحرٍ لجيّ..
ارى شاطئه
استصرخ أمِِـنْ يغيثُ المضطر !!
أرى وجوهاً كالحة لا تأبه بالصريخ الصريع ~
بالذبيح على المعمدانْ ~
بشهيد الميدانْ ؛
ويكأن الصممَ تغشى الآذان !
قد اجادوا التصفيق و النعي وكثرة القيلَ و القال !

فأتاني هامسٌُ من بعيد او قريبْ
ايها المنسي الغريقْ ..
الصبرُ ألا تشكو !!
الحبُ ألا تنتظر ~
العذلُ الا تخاف !

يا صاحبَ الذل الخفي ~
ماذا دهاك ؟
اترهَلتْ عُراك ؟
أسْكَنْتَ الزللََْ الارضيّ في حشاك !

ماذا دهاكْ ؟
ما الذي حلّ بالهم اذ احتواكْ ؟
اين الألم يكلل هواك ؟

ماذا دهاكْ ؟
ما بالُ الفؤاد خابَ و بالزلل استعاض..
ماذا حل بالذي من قبلُ اعتراك ؟

الخميس، 22 نوفمبر 2012

استنتاج !

اقامة الاسلام في النفس البشرية و ان طال نضج ثمارها
خير من التركيز على الشكليات التي لا تسمن و لا تغني بدون فهم و عمْق ايمان ~

قبل عام من الان ~

حينما ننظر لمواطن حزن ~
كانت قد المت بنا دهراً ثم انقضى نحبها

نتلمّس مواضعَ الألم 
نتأمل اعجازَ شفائها ..

ندركُ رعاية الله كم كانت عظيمة ~
نحمده ان لم يكن سقوطاً!
نتنشقُ الاوكسجين بقلب يملؤه الرضى ..

يغمرنا حفيفُ الأنس , 
و تعبقُ بنا النسمات ..

لهُ الحمد حتى .. يرضى ,
و له الحمد اذا رضي 
و له الحمدُ بعد الرضى


الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

من جديد .. ارتفاع الاسعار

الطريق المقطوعة من الزرقاء الى اربد ..
اضراب بني حسن في بلعما و اغلاق الطريق ..
اضراب المعلمين ..
مظاهرات الزرقاء و عمان ..
الوجوم في الوجوه ,, اذاعات القران و الاخبار التي لم تنقطع ,, اختفاء روتانا و امن اف ام عن الاسماع اليوم ..
الصمت المطبق في سكوير الميكانيك , و الهمهمات في سكوير المدني ..
كل الاشياء تشي بالذهول !
..
 
الاردن ~ الى نقطة اللاعودة ..

الجمعة، 9 نوفمبر 2012

الاثنين، 5 نوفمبر 2012

الدرس الثاني بالتزكية .. نفاق ||


لطالما وددت أن افهم معنى : فأعقبهم نفاقاً في قلوبهم !
تُرى .. كيف يبدل الله ايمانَ الداعية المجاهد بنفاق ؟
 و اذ بشوائب النفس .. ذوائبها و خفايا اخلاصها يجيب ..

[ ومن الناس من يقول آمنا بالله ..فإذا أوذي في الله جعل فتنة الناس كعذاب الله , و لئن جاء نصرٌ من ربك ليقولن إنا كنا معكم, أوَليسَ اللهُ بأعلم بما في صدور العالمين ؟ ( 10 ) وليعلمن الله الذين آمنوا وليعلمن المنافقين ( 11 ) ]  .. العنكبوت

..
اول دليل على النفاق ~
اذا اوذيَ في الله , جعلَ فتنةَ الناس كعذاب الله !!!
و لئن جاء نصر من ربك ليقولَن إنـّـا كنـّـا معكم ..!!!
..
يعني :

اذا أوذي في سبيل الدعوة , اشتبهت عليه فتنةُ الناس و ظنّ الا سيء سيحدث اسوأ مما حدث ! حتى عذاب الله لن يكون اصعب من فتنة الناس التي نالها بسبب دعوته .. فيئسَ بسرعة و ادّعى أن لا فائدة يعودُ بها , و ذاك ما هوَ الا قلة حيلة و جلَد , و دنوّ همة و قصور عزم !
حتى خارَت قواه و انتكس .. ثم , تساقط على الطريق .

و العكس صحيح ,
إن اصاب رهطَه  خيرٌ منَّ عليهم بقليل جهده , ألم نكن معكم ؟
و أرادَ ان يصيب من الغنائم الدنيوية بلا حول منه و لا قوة ~
و من ذاكْ , ان يطالب بعض العاملين بالدعوة من مشايخهم ان يؤمّنوا لهم وظائف او مشاريع او يشترطون اموالاً مقابلَ دعوتهم
ويحهم !
أيُ نوايا تلك ؟

السبت، 3 نوفمبر 2012

علمنَا الصيد :")

كنّا برفقة الشيخ ناصر ناصف ,
يجول بنا في رحاب تأملاته و "قراءاته المهدَّفة" للمصحف , كما يحب ان يسميها

قال: أمِن قراءة ؟
قلت: نظرت في قصة نوح و ابنه و الفـُـلك ,
وحده ابن نوح ممّن لم يحدد الله ان كانَ مع الهالكين حتماً , كما جاء في استثناء امه -زوجة نوح- و ضمّها لخانة الكافرين الهالكين
و كذلك لم يكن مؤمناً .. ليجزمَ بامره , فيركب الفلك .. !
فكانَ الوحيد الذي خيره نوح - عليه السلام- حينما بدأ الطوفان بالركوب مع المؤمين .. وحده من فكر ثم اختار
وثقَ بامه ثم اختار .. نظر فوجد الجبل سيعصمه من الماء ثم اختار
و .. خياره كان الهلاك مع الكافرين ..

- ليس بر الام دائماً جيد , و ارثها الفكري و ان كان فخماً , ليس صائباً دوماً !
 هيَ تحمل افكار جيل قبلي , تختلف عم افكار جيلي .. ليست هي على صواب .. ليس برها دائماً ينجي !

قال : اتقرّين القاعدة ثم تثبتين من القرآن ؟
هذا خطأ !
الاصل هكذا ..
تضعينَ الهدف , و ليكن "بر الأم" ثم .. تقرأين المصف من اوله لاخره
تشعرين و كأن كل اية تتحدث عن ذاكَ البر , خصوصاً ما اختفى بينَ السطور ~

..
ياااه ~ كم انعش روحي هذا الحوار
يحاججني بالادلة القطعية و النقلية و العقلية .. و بالحب
و .. اخرج منه خاسرة

أخسرُ النقاش و اكسبُ العلم و الحب :")

الخميس، 25 أكتوبر 2012

اول درس بالتزكية ..ذنوب الخاطرة

و الجارحة .. هيَ مسلكُ الاثم الى النفس
فإن اعتادتْ النظرةَ الاولى
و استحلّت لمسةَ الخطأ
و ارخت الاذنَ , لما خرج عن الارادة
؛
 
أدمنَ القلبُ الحدود ,
حتى اذا اشتبهت عليه , وقعَ في الحرمات ..
و افسَدَ بدلاله الجوارح
و قسى و نالته الاتهامات ..
فمن ارادَ انْ يظفرَ بالتزكية 
فعليه تنقيةُ الخواطر من الهوى
و لا يقول قد احل الله كذا و كذا
فان ذلك من شأن العوام
و شأن الخواص ان يرتقوا
حتى تأنسَ ارواحهم بالله
و تتصلُ خواطرهم به ليلاً و نهار
ضعفاً و تألقاً
غفلة او تنبّهاً 

و لا يخلو الامر من ابتلاء ~
و في ذاك الجهاد ..



الجمعة، 19 أكتوبر 2012

قمري ~

فلترحل يا قمري 
زائغَ النظرات ~
حائر الخطوات ..
..
فلتشهد بيعتي 
فوق لحدي
مني تفوح الزفرات..
..
اشكوكَ همّي
و بك اجدُ وصلي ~
أأنجو , !
و فيّ ظلمتُ النفسَ و الروح و الجسد !
..
أيسْهِدُكِ يا عينُ كلُ ذي لبَدْ ,
و قدْ خـُـلقْتِ في كبدْ ؟!
أحسبُكِ كليلة ,
و الفؤادُ أعياه الوجدُ و النصَبْ !
..
أيا قمري الكليمْ ~
مدّ للجبار اليدَ و انتصب ,
هذا آوان الجد , قدْ ولّى عهدُ اللعب ..
و امدد باللسان الدعاء و انتحِبْ ,
~

السبت، 13 أكتوبر 2012

اخلاصاً و تركيزاً .. ارجو منك يا كريم

و الليل حينَ يرخي سدوله 
و تغفو اجفانه الناعسة ..
تجترُ منّا الذاكرة ما أتى و ما لم يأت !
تهرعُ بالحنين الى خير ما كان ~
تخشى ما قد يكون ..
تقلبنا كيفما شاءت 
تنوح بنا في زوايا الناسكين 
تضيق بنا في محاريب المبتهلين 
تبكينا و نبكيها , 
نعوذ بالرحمن من سواد كللَ بعضاً منها 
و نستغفرُ سوءة ما بدا منها
نبعثرها , تشيخ بنا الوجوه
تضيق بنا الاماكن ~
نهرعُ منيبين مما كان و ما قد يكون ..

..

يا ناسكَ الحرمين ~
في الثالث المنسيّ دنسٌ انتَ عنه تلهّى

يا حاملَ القرآن ~
اتدعُ اسفاراً تحملها لا تفقهُ من عملها شيئاً ؟
ذاكَ وزرٌ انت حامله ~

يا مبتهلَ الليالي ~
يا واهبَ الناس درراُ انتَ قائلها 
فيكَ فيه الجمرُ , و اليدُ و الرجلُ منك يوم القيامة شواهداً ..

..


الأربعاء، 10 أكتوبر 2012

الرنتيسي ~ نسخة محدّثة !

مميزٌ جداً .. ان تلتقي بـأهل الثغور ~
بزوج الشهيد القائد ,
بام المناضل و الاسير ..

ليسَ عبثاً ؛
أنْ كانت امّ العظماء , 
زوجةَ المجاهدْ ~ و امرأة فاخرة !

ليسَ عبثاً ان التقيها ايضاً ,
حتى و ان كانَ عن بعد , و ببضع كلماتٍ خجلى ,

هناك مشهد ,
من رائحة الارض
من رائحة الشاطئ
من رائحة الوطن ,
تختزله البسملة بينَ شفتيها ~
و التشهّد بسبابتها ..

رائعة هيَ ,
كما هوَ الوطن ~
زكيّة بزكاةِ هواه ..
نفيسةٌ كما هوَ ثراه !

ام محمد الرنتيسي ~
اليومَ اراني ~ اراني بوضوح , كما لم افعل من قبل !

الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012

خلفية ممتلئة !

وكالة البوصلة للانباء ~
تجربتي فيها لم تتعدَّ 6 اشهر , 
كانت سلسة جداً و مجردَ بداية ~
لم استطع ان اكمل المسير , 
لضغط الدراسة في سنتي الجامعية الرابعة
لم تكن تجرتبتي معهم سوى بضعَ مقالات واخبار
ارسلها جميعاً عبر الايميل ~
ما اتفاجأ منه الآنَ حقاً , ان الخلفية -يبدو- و كأنها كانت مزدحمة جداً !
اكثر مما كنتُ اتصور بمراحلَ عدة .. !!

الا "عدم التركيز" .. أعيا من يداويه !

الشعورُ بالسوء الشديد تجاه النفس 
يعني ان تتصنّع الصبر في أمرِ ما ,
 و تصبر ثم تصبر , دون ان تستخير !
انت فقط نسيتَ ان تستخير حتى في الصبر ..
ثمَّ ..
تكتشفُ ان ثمّة فرصة مذهلة ,

كانت تصرُ ان تكونَ هي من حظّك 
لكنكَ تفوّتها بكل بلاهة !

تباً لعدم التركيز .. تباً للغباء !!!

الأدهى ان تكتشفَ كل ذلك ,
بعد مدة طويلة من كل شيء ,
حينها .. يكونُ الوقت قد فات .. فاتَ كثيراً .. !!


الأحد، 7 أكتوبر 2012

يا ذاتِ الالواح و الدُسُر ^^



و تحكي امي ~ أني فعلتها مِراراً .. في الصِغر
ويحي و كأنني كنت اعلمُ ان يوماً 
سيأتي , فيهِ ضغط السحّيجة انفجر ..
إنها عنايات الـهية , ترعانا , لنستخدم النِعَمَ في الكبرْ
كل شيء ذا قيمة ,
حتى مص اصبع القدم اليمنى ~
يعلمنا ان درسَ العض على الاصابع
و الصارخ فيه اولاً , خسِر
و لا ناعقَ اليوم الا شيطانٌ أشِرْ
احسَّ بفكيّ يطبقانِ على كفهِ 
بصحّةِ عقيدة , و قولُ حق ,
و لا خوفَ من منافقِ عَهِرْ !

جمعة الانقاذ ~ يا ذاتَ الالواح و الدسر ..
لله درّكِ , قد فاض بنا و بك العزّ و ازدهر 
أعدتِ ليَ الروحَ , و القمَر ~^^

الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

اصلاح اردني ~ لا شيةَ فيه :)


تشهد الفترة القادمة حادثان مفصليّان في التاريخ السياسي الاردني ,


فالانتخابات التي تنوي الحكومة اجراءها , تصرُ المعارضة على مقاطعتها بما فيها من احزاب سياسية و حراكات شبابية و شعبية تتسم في جزء منها بالعشائرية , خصوصاً عشائر الجنوب 


و كـ رد فعل تمارس هذه القِوى حقها الطبيعي بالتعبير عن رأيها بمسيرة ضخمة في وسط البلد -عمان , ترفض فيها الاجراءات الحكومية المتلكِئة ضد الفساد و الفاسدين , و ترفض قانون الانتخابات الذي سيعيد تشكيل مجلس اعرج , كالذَيْن سبقاه , و ترفض رفع الاسعار و زيادة الفجوة بين الطبقة الفقيرة و الغنية في الاردن ..

..

اللّافت انّ هذه التجاذبات , مع ما يرافقها من حشد اعلامي حكومي مجيَّش و مهوِل لا تترك للانسان خياراً رمادياً !
فإما ان تكون مشاركاً في الانتخابات , مؤيداً للنهج الحكومي البطيء و الفاشل في حل ازماته المتعددة
و إما ان تكون مقاطعاً للانتخابات , تعبر عن رفضك للفساد الذي يسعى النظام الى مأسسته بدلَ القضاء عليه !

..

الجميل في الموضوع , انّ الحراك و إن بدا حراكاً نُخبوياً , لكنه منظّم و اهدافه صريحة و معالمه واضحة , و اخيراً خرجت صيغته بصبغة اردنية خالصة , بيضاء قوية , لا شيةَ فيها


نحتاجُ الآن للتركيز و الصبر , الكثير من الصبر , و اللهُ معنا و لن يخيبنا ^^

الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

الأحد، 23 سبتمبر 2012

رعي جائر !

التزام احدهنّ , كان نكاية بواحدة تكرهها جداً , ملتزمة , تحمل فكراً آخر 
=)
ليس غريباً , فرفيقتها الاخرى التزمت لتعلقها بشاب ملتزم ,
و لما ارتبط , انفسخَ عقدها بالتديّن عن بكرة أبيه

..

و الغريب انّ الداعية التي تسعى لـ"ـهدايتهنّ " لا ترعى الا في الماء الآسن !
تبحث عن المتخلفين عن صف الفكر الاخر ,
او عن كارهيه حقداً لا فكراَ او عقيدة
او عن كارهي بعض شخوص الفكر الآخر !

أيُ ضعف مضحك ؟!

أي رعي جائر .. !!
:)

ثرثرة .. !!




الثرثرة ..
دليلُ صحة نفسية ؛
إن قلّ او تهدّجَ خطابها 
فثمة جرحِ 
يسكنُ جوارحها ..

مـُـنصدمة !


با رب ~

قد علمتُ من خلاني و رِفـْـقـَـتي 
من قلبها انكسرْ  
و وجدانها ضاق بالفضا
و من هامَ بها البوح ,
و بها الليل ما استترْ ؛ 


..



يا رب ,
قد علمتَ ضعفهنّ 
و عاطفةً غلبتْ اصلبَ عقولهنّ

و عهداً من العفة , بكَ قد قطعنْ , 


..



فاللهم في سكنات ليلك ..
اجبر كسرهن
و هدئ نفوسَهنّ ~
و طمئِـن سرائرهنّ 
و أقرّ عيونهنّ ..
و اعفُ عمّن ظلمتْ - بغير قصدٍ- نفسها 
و ارفع ذكرها ,
و تجاوزْ عنها ..



..

يا الله ~

لي إخوة كالينابيع تروي الحياةَ و تسقي ثراها النجيعَ

ملائكة و حدائق ساحرة , و مصابحُ تهدي الجموعَ 

أحنّ اليهم , بألف حنينِ , و كل حنين يهزُ الضلوعَ

~

ياه !

اللهم احفظهن و ارعهنّ بعينك التي لا تروم ..

حالة تضعضع عاطفي جماعية خرافية , و إني لمـُـنْصدمَة !

 i guess it's out of there hands ! actually i believe that ..  


الجمعة، 14 سبتمبر 2012

منتصف أيلول ~



أشتاقُ حواراً أخرجُ منه خاسرة ..
بالدليل النقلي و العقلي و الفكري ~
بالاقناع و الموعظة الحسنة .. 
؛

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

يوميات مُرشد :)

الساعة السادسة .. لم يمض عليّ سوى 3 ساعات نائمة فقط !
فآخر اللمسات لم تكتمل لهدية السنافر بعد ..
الثامنة و 12 دقيقة عند بوابة الهندسية ~ كم هو فاخر سائق الباص يوصلنا حتى البوابة الداخلية .. لاول مرة ..
..
يبدأ يوم ارشادي جديد .. سنافر جدد
متطوعون و لجان جديدة ,
تنافس في معرض الاقسام .. و تميز واضح هنا او هناك ..
أمضي اليوم اتفقدُ المواقع الرئيسية الاربع ,
و عند التردد .. ليس لي سوى عابدة ^^
صاحبة المشورة , و بقولها التردد يُقطعْ

فجأة , تضيع سنفورة ~ بيان ابقي مع أمها حتى تجدي الفتاة !
بلا هاتف , و دون ان تخبر امها اين تذهب بعد كل مرحلة من التسجيل ~ ضاعت على حين غرة !
و بيان تستجدي كل شق , كل حفرة , اين حنان ؟؟؟
بالضبط , كالابرة بين كومة قش ..

و ألاء ~ هي الاخرى سنفورة ضاعت !
اخذت هاتفها و هاتف امها معها من شدة الارتباك .. و تاهت في غياهب الجامعة تقوم باجراءات التسجيل
الام تبحث , بـ لا هاتف و دون ان تحفظ رقمها او رقم ابنتها
لكن الله يسر ~ فالتطبيق الذي صممه احد الطلاب لادخال بيانات المستجدين , ساعدنا بالبحث في قاعدة البيانات عن رقم هاتفها ..
الحمد لله انها كانت قد سجلته ~

بين كل معمعات الضياع و الخوف و الارتباك .. على طرف , تبكي مستجدة وحدها ..
عراقية ~ تفقد نصف الوثائق , و لا سبيل إلا الرجوع الى المنزل في عمان ..
بتول .. ابقي معها حتى اخر رمق مع المتعجرفين في الداخل !

يأتي مسؤول الارشاد .. لو تكرمتنّ ,
ساعدوا هذه السنفورة حتى آخر لحظة من وجودها هنا ..
غريب ! لم يسبق ان وصّى احد بمستجد او مستجدة هكذا ..
هو قالها بلسانه , اختي سنفورة و لن ارشدها ..
فلم هي ؟
اسألها : اين وصلت بالاجراءات ؟
منعوني من الدخول , انا على صندوق الامان و قالوا المبلغ يجب ان يكون كاملاً ..
" حسناً انا ايضاً لا افهم هذا السيناريو " لكن [ من الواضح انها يتيمة ] و قبل ان أهمّ بسؤالها : اعيدي الحكايةَ من البداية ,
بكت بكاء حاراً صامتاً ..
رأيتُ قهراً لم اره من قبل .. لسان حالٍ يقول , لو انه هنا .. لما بكيتْ !
نزعتني من لجة العمل و ضوضائه و فوضى كل الاشياء معاً ..
اجلستها ثم .. ارجوكِ شهيـــــــــق , زفير ..
و ابدأي بالحكاية ..
في الواقع كانت حكاية عادية .. سوء تفاهم مع الامن على مدخل قاعة التسجيل ليس الا ..
لكن تلك الدمعات ~ كانت حرّى !
وددتُ لو ابكي معها .. بصدق و حرارة , لا يستوي الشعور بعدم الامان بأي شيء آخر !
انهت التسجيل , اخذتها حيثُ امها , تحادثنا طويلاُ عن الرسوم و عن باقي الاجراءات ..
و الدعوات تكللني : نفرح بتخرجك يا خالتو , الله يفتحها بوجهك .. لا اريدُ كل تلك الاشياء ..
أريدُ ان ابكيه معكما .. فقط !
احفظي الامانة يا خالة , و بلغيها خيرَ المرامْ

الى موقع الارشاد من جديد .. ايات : سجى , ذاك الوقح لا تسرُ احاديثه و لا نظراته
اخبرتُ [ فلان ] عنه ..
[فلان] .. هه ! اكرهه تماماً ! لكنه ذهب الى الشاب الوقح و [تفاهم] معه , فغادر المكان بأسره , نقطة ايجابية =)

لو تكرمت يا فلان ~ اخبرهم الا يدخنوا السجائر في الخيمة , اتخذ زاوية 180 درجة و عاد ادراجه ليطلب اليهم ذلك .. لحظة ثقة !

يا فتيات المكان هنا مشبع و نحتاجُ متطوعات في اماكن اخرى ~ ورودْ : ارسليني حيثٌ تشاؤون .. جندية و حب ^^
في الواقع حضرني قول الامام ~ كم منا و ليسَ فينا , و كم فينا و ليسَ منا !

نينا , رافقيها رجاء .. فتجيب يعني اشتغل تكسي .. O.o يا للهول ! لكني اضحكُ ملئ شذقيّ .. لحظة صفاء
تنضم الينا تسنيم , و لازالت بنفس الموّال منذ الصباح : متى رح يجيبوا الاكل و المي ؟ .. يا رب ما انجلط !

و بعد انتصاف النهار و مع اشتداد وهج الشمس ~ تعرقلت باحدى حافات صيوان نصبَ لاستراحة الاهالي ~
المشكلة ليس بكل الجلبة التي احدثتها عرقلتي ~ و انما اصبعي المزرقّ منذ الامس .. لقد فقدت الاحساس من شدة الالم !
يا للهول ..

و في كل غدوة و روحة ~ ترفّ عيناي الى زاوية هندسة الحاسوب :")
انها الاجمل و الاكثر اناقة و هداياهم الاكثر روعة ..
جليلٌ حالـُـنا في هذا القسم !
اينَ كنا قبل 4 اعوام ~ واين نحن الآن .. الحمد لله كثيراً


ارشاد هذا العام مختلف بنكهة اتقانه و تميزه و تشاركيّته .. فالحمد لله ملئ السماوات و الارضين
و الحمد لله رب العالمين ~







الأحد، 9 سبتمبر 2012

الخميس، 6 سبتمبر 2012

الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

لا شيء مني ؛




سأشيّعني 
سأشرف على كل مراسمي 
سأنهي الحكاية قبل ان تنتهي 
انتَ يا قاتلي لستَ سيدي 
انا سيدة العرش 
انا قاتلتك أيها الباغي !
سأنهيكَ و أنهككَ قبل انهائي 
ثم .. إلى المثوى الاخير .. ساُرقدني !

الاثنين، 27 أغسطس 2012

الخميس، 23 أغسطس 2012

اعادة نظر .. !!





تلكَ القديمة مني لم تعُد تجدي نفعاً !
أحتاج واحدة جديدة ؛

و الموضوع مسألة وقت و صبر ليسَ إلا ..

الاثنين، 20 أغسطس 2012

من جديد .. ]




كيف للذكرى 
تقلبنا فجـأة على حين غرة ؟!
ويكأن الاشياء كلها تنبشها !
كل الوجوه تحكي بها ..
تقلبنا كيفما شاءت 
تهذي بنا الوديان 
و الارض و السماوات و عذراوات الصحارَى 
الهي ارفق بنا ~ ما عاد باليد حيلة ,,


الأحد، 19 أغسطس 2012

في العيد , افقد الوطنَ و الرفيق .. ]


الساعة 6 والثلث مساء ,
و للـآن لا أقوى على المباركة بالعيد ,
إلا مَن باركَ لي فرددتها بشفتيَّ , و القلبُ دونكِ يا أمتي حزين .. !!

ككلِ عيد ..
أغانينا تبدأ بـ [ كل عام و انتو بخير يا اهل الضفة الغربية ] ..
تتلوها [ ابكي على شام الهوى ] ~
و [ قالوا أجا العيد , قلت العيد لاصحابه ] ,

تنقص قائمةُ اصدقائي اسماً , غابَ منا على حين غرة ..
اشتاقها و احن , و ارفق مسيس طيفها بدعوة ..

..


غبْ يا هلال ..
قالوا ستجلب نحونا العيد السعيد ..
عيد سعيد ؟!
الأرض ما زالت مبللة الثرى بدم الشهيد ..
والحرب ملّت نفسها وتقززت ممن تبيد ..
عيد سعيد في قصور المترفين!!
عيد شقي في خيام اللاجئين ,,

هرمتْ خـُـطانا يا هلال ..
ومدى السعادة لمْ يزل عنا بعيد ..
غبْ يا هلال ..
حتى نرى رايات أمتنا ترفرف في شمم ..
فهناك عيد ..
أي عيد هناك؟ يبتسم الشقي مع السعيد!
غبْ يا هلال ..
..

نفقدُ الوطن و الرفيق .. بأي حال عدتَ يا عيد ؟

السبت، 18 أغسطس 2012

رمضانياتي 15 || و انتهى رمضان ..

رمضان.. 
ان تتمنى .. 
تغلقَ عينيك 
تدعو في سرّك ,
تـُـتـْبع الدعوة بـ[ و اكتب لي الخيرَ و رضّني به ], 
ثم ..
لتفتر شفتاكَ عن بسمة الواثق .. 
انه رمضان .. هبة الله لكل البشر , أنِ ائتوني طائعين ..
اليوم الذي يسبق الاخير من رمضان ..
و تحققت اولى الدعوات 
ما كان قولي ذاكَ إلا ثقة بك يا رب ؛
احبك بحجم ما اتسعت خلائقك 
و ما تعلق بهم من جماد و حيّ و روح ..
أحبك بقدر ما اعطيتني و ما حرمتني - عدلاً - من نـِعَم ؛
احبكَ حبَّ الفؤاد الغريق ~
يحنُ و يخشاكَ أن تـُـخجـِـلـَهْ
..
لكَ الحمدُ ان بلغتنا رمضان 

فتقبل اللهم منا الدعاء و الصيام و القيام ..
و تسلم منا رمضان , كاملاً يا رب
نعوذ بكَ إن أشركنا بكَ شيئاً نعلمه , و نستغفرك لما لا نعلمه ..
لكَ الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ..
لكَ الحمد ان اعطيتنا نعمة الحمد ..
لك الحمد ملئ السماوات و الارض و ما بينهما و ما شئت من شيء بعد ..

هذا رمضاني 1433 , و الحمدُ لله رب العالمين ..

الثلاثاء، 14 أغسطس 2012

رمضانياتي 14 || و ذو شاهد سيشهدُ بي يوماً ..

ذاتُ يوم ,
على حين غرة ,
أرتل المُنزَل المحكم لآخر مرة 
أقبـّـل أهلي , في ثنايايَ ما يخبرني انها لن تتكرر
تتحشرجُ بيَ الاحبال الصوتية 
تغرغر اخرُ احشائي 
يـُـسبـَل جفناي , و يربطُ فمي 
اُحملُ على الاكتاف , تهتزُ الاشياء تحتي
أُسَجّى بلا حول مني و لا قوة 
تغلق الاقدارُ من فوقي ..

هناك..
هناك , فقط ابقى انا و أنايْ ..
ادكُ مستصرخة ~ لا تتركوني وحدي ,
يجيبني من خلفي ؛
قد آن الاوان , 
و فات القطار 
الـآن لكل شيء حساب 
فاما جنانٌ و اما العذاب ..
ويحي ,

ربّ ارجعون 
لعلي أعملُ صالحاً 
لعلي أذكرُ دامعاً
لعلي اسجد باكياً 
لعلي أدعو ناجياً
لعلي بكَ استجير من هول المصاب !

رب ارجعون 
هناكَ لم أستسمحُ المُستغاب 
لم ارفع عن المقهور العذاب
انزلت ظلماً بذاكَ , العقاب 
رمقت الفقيرَ بنظرة اشمئزاز 
غمزتُ الزاهدَ , وكزت العاجزَ , 
نهرتُ السائلَ ,عذلتُ الناسكَ 
و الـآن ..
عزّني في كلٍّ الخطابْ !

ويحي
أما كان لي من ذكرى ؟
أما وعظني في موتانا نحيب الثكلى ؟
قد آل بي الزمانُ لاخرِ الذكرى 
و لا زالت امالي حُبلى !
أي عهد قطعته بالرحمن وصلاً ؟
أي رمضــان ..
أي رمضان بلغني , و لم اكن فيه عَتقا ؟
ألمْ يعظني يوماً ,
أنّ ذا شاهدِ سيشهدُ بي يوماً ؟




مالي وقفت على القبور مسلماً ~ قَبْرَ الحَبِيْبِ فَلَمْ يَرُدَّ جَوَابِي 
أحبيبُ ما لك لا تردُّ جوابنا  ~ أنسـيـتَ بعـدي خلة الأحبابِ 
قَالَ الحَبِيْبُ: وَكَيْفَ لِي بِجَوَابِكم ~ و انا رهين جنادل وتراب 
أكل الترابُ محاسني فنسيتكم ~ وحجبت عن أهلي وعن أترابي
فَعَلَيْكُمُ مِنِّي السَّلاَمُ تَقَطَّعَتْ ~ منـي ومنكم ؛ خلة الأحبــاب



..

الاثنين، 13 أغسطس 2012

رمضانياتي 13 || ربـّـاه .. أي ذنب ذاك !

متى أشفى من كدَري ,
و تصفو نفسي ..
و بالله تسكن جوارحي ~
و بذكره يطيب خاطري ؟
..
متى تكف ذكرايَ عن الأنين ؟
و تـُـشفى روحي من علقمِ الحنين ؟
و أرى همسي يشفى
و يرق به هوايَ العليل ..
..
متى بالله يا نفسُ تكنين ,
لا يكسركِ مرُ ظلمٍ و لا كبرٌ عتيد ..
متى أتوب , متى يكونُ هواكِ
في ظل المتكبر الجليل ؟؟
..
متى يا أنا ,
تعتقينني من أناكِ
و تفكين أسري من سـُـراكِ
و بوحُكِ لا يقطنني
و لا يمزقني اتباعُ هواكِ ,,
..
رباه
أنتَ أهلٌ بمغفرة و عون ~
أنتَ من يغفرُ الذنب ,
و من يمسحُ الحزنَ ..
أنتَ الجليل ~


اقتباسات || راجعٌ أنا ,

إذا الرؤوس خوت...
والأرواح ضوت...
والفضاء الوسيع ضَنَّ بالكثير والقليل..!

وإذا الآذان صُكَّتْ...
وتأذَّتْ...
من ضجيج الصوت...
وتافِه القول...
وخليط كل ناعق وصائح...!

وصفاء الروح...
كدرًا مغبرًا غدا...
غبَّرَتْهُ الآثام...
وكدَّرتهُ الذنوب...

وها هي الجموع...
من هَمِّ ما تجد...
أَكُفَّ الضراعة ترفع...
وتبتهل وتتضرع..!

فيا ربِّ افتح الأبواب....
وأنزل الرحمات...
وخذ بيدي...

أنا الآتي إليك من بعيد الْمَهَاجـِـر... وقصي المسافات..!


فتحَ الله كولنْ ~

السبت، 11 أغسطس 2012

رمضانياتي 12 || يوم هندسي يفيض ~

المهندس يتألق في الجو المؤسساتي 
و المعلم يتقن العمل في الجو التربوي ~
لا يخلو الجو الاول من بضع جفاف و لا يخلو الثاني من بضع عبثية ..
و لا يعني ذلك أن يخلو الجو الهندسي من التربية او أن ينعدم الجو التعليمي من التنظيم ,

انما لكل [ سوق ] أهله 


:)

الخميس، 9 أغسطس 2012

رمضانياتي 11 || ذكرى , على حين غرة !

الاثنين , سنة 3 - الفصل الثاني , بعد محاضرة النتوورك :

- ألو
- اهلا , يا حيا الله , مين معي ؟
- فلانة "...."
- آآآآآآ يا اهلاً .. " الله يستر "
-سجى ممكن اشوفك لو نص ساعة ؟ بدي اياك بموضوع ضروري
- لا و الله صعب , هاد الاسبوع تسليم المشاريع و امتحانات و انا كتير معجوقة
- طيب متى بتكوني فاضية ارنلك
- " كمان 5 دقايق عندي ميكانيكا , يلا بتكون خلصت موضوعها " , فاضية هلأ تفضلي ~
- طيب روحي ع مكان فاضي ما فيو حدا ,
- " انا بالكفتيريا و وقت الغدا , يلا بزبط عادي " احكي , انا هلأ بمكان فاضي ..
- بدي اسألك , l.kjsdl*&^%$ ->[ تشفير ]
- " انا مبلّم ع الاخر , و الي بعتك عرف مين يختار , و نِعم الرسول و الله ! حسبي الله و نعم الوكيل يعني جد , تباً لكِ .. !! " , .....
- رح ارجع ارنلك الخميس , و بتكوني فكرتِ

###

عام و نيّف , مُذ فتحَ ذاكَ الباب , و لم يُغلق ,
سَحـَـراً عتقتـُني , ووهبتُني لله ,
شغفاً بدعوته نذرتـُـني ,
به اقوى و بقربه أحيا
من غيرَهُ بسبيله أفنـَى ؟
من لي سواه ~ يُقربني منه نجيّاً ؟
يدعوني حباً و رغباً ؟
أيعقَل ألا اردّ له الجميل ؟
أي فكر و اي علم و أي التزام , وقتئذ , أكون قد حُزت ؟
..
على حين غرة تذكرت شريطاً اسوداً , منذ عام ونصف ,
هه ~
و اصدفُ أشخاصهُ في المكان الخاطئ تماماً و التوقيت الأكثر خطئاً !
لماذا الان ؟ و اي رسالة الهية تلك ؟
بوح تلكَ الذكرى يقيئُ سمّا ,
لوثـَتـْـني حتى النصَب , و لا زلت أنقعُ بها ؛
احتاجُ صفعة توقظني ,
يدٌ تنشلني ..
ربّ ارعني بعينك التي لا تروم ..
ثبتني ~ و استخدمني على الوجه الذي يليق بخلافتك ..

الأربعاء، 8 أغسطس 2012

رمضانياتي 10 || بعدَ الاربعينِ ,

اخر عام دراسي ~
اخر رمضان جامعي ~
امارس طقوسه و انا طالبة ..
اخر ارشاد .. اخر مادة تخصص
اخر عطلة 
اخر تسجيل ؛
..
أي شعور ذاكَ الذي ينذرني بكم الحنين المفجع سيحل بي ؟

أي جلسة نسكافي ستؤي مشاريعي الخاصة , لقاءاتي الدافئة 

أي طريق متعرج ,مُورفُ الظل جنبيـْه , بلاطاته متكسرة
سيحتويني..
كالذي بين مدخل 11 و 12 ..

أي كثّ الشاربين , مكوّر الكرش , باسمَ الثغر 
ينتظرني انهي صلاتي ~ يقلـّـنا بباصه صيفاً و شتاء , صباحاً و مساءً كأبو مراد ؟

أي وجه كالح سينتظرني أوزع منشورات ~ ليقدمني وجبة شهية بـتقرير للعمادة , ذي 12 ديناراً ؟
أي لكر , أي مصلى ~ أي أمن , أي رفقة دعوة لم اقابلها و لم اطالعها حتى ببسمة , 

أتمنى حقاً لو انظر اليها بامتنان و ابتسمُ مطوّلاً لاقول لها شكراً بحجم السماء .. !!


أي نظرة ترمقني ستذكرني بأخطائي الجسيمة في حياتي الجامعية ؛
يتربعُ على عرشها ترشحي لانتخابات اتحادنا الماضي كـ نظرات المهندس محمد عبيدات ؟

أي حب سأجده كـ رفقة ثلاث فتيات من ثلاث مدن مختلفة و ثلاث تخصصات متباعدة ؟
أي مسجد سيضم همساتنا , خططنا , قيامنا , صلاتنا جماعة , جلجلةُ ضحكاتنا و دمعَ اوجاعنا ؟

أي  قفزة فكرية و أي تربية عميقة و أي اتساع افق , 
أي أنا تلكَ التي ستبقى مني ؟ و أي أنا سأصبح ؟

أي دهشة سارمقها في عيون من عرفني الان, بعد خمس سنوات ؟
كتلكَ التي رايتها في عينيّ مس براءة .. معلمة علوم الارض في الصف الاول ثانوي .. يومَ التقيتها قبل شهر
أي اختلاف و تطور ستشهده شخصيتي ؟

أي اهتمامات سأضطر لنسلها الى حياتي ,
أمقتها و امقت اصحابها , لكن حياة ما بعد الجامعة , مختلفة !

أي صداقة دفنت بتراب القدَر , أو تراب الغيرة و الحسد , 
أو غبار سوء الظن و الغيبة سأرثيها و اظل أذكر خيرَ ما كان فيها ؟

أي جلـَـد احتمله قلبي , و أي صلابة منّ اللهُ بها عليّ ,
أي همّ وهبني اللهُ اياه ؟ وجعله صوبَ عيني و طمـأنينةَ فؤادي ~ و اجعلنا للمتقين اماماً 

أي أمّة تلكَ التي تنبض في شراييني ~
وهبتني يا اللهُ هيامَاً بنهضتها في كل ذرات كياني ..

أي دعوة تلكَ التي تحتضنني , تلكَ التي يكتنفني هواها ؟

أي لحن يرثيني ؟
أي همس يحتويني ؟
أي عين ترقبني ؟
أي قلب يحتويني ؟ 
أي قلق يعتريني ؟ 
أي أخوة .. أي حضن ؟
أي هم أي جرح ~
أي عبق يضمني يعيدني للوراء نيفاً من سنينِ ؟

أيُ أنا , سيـُـدْمعها قولي ~ الانَ , بعدَ الاربعينِ ؟


الاثنين، 6 أغسطس 2012

رمضانياتي 9 || ..




من تربى على الكره فلا يمكن لروحه ان تصفى,
سيستجدي السبب تلو الآخر ليكره ..
و من تربى ليحب , فإنه و إن غاب سنا حبه لهُنيهة ؛
سيستجدي مس طائفه من جديد ..

الجمعة، 3 أغسطس 2012

رمضانياتي 8 || قراءات فكرية ..

اذا كانت الحضارة تبنى بالمادة و الفكر ~
فان الحضارة الاسلامية التي بدأ المسلمون باعادة تنظيرها ,
تبدأ مادياً ؛ من حيث انتهى الغرب .. و تبدأ فكرياً من حيث القرآن و السنة .
..
لا يعقل لحضارة اسلامية مبنية على [اسلاميتها] قبل عروبتيها او اي شيء اخر , ان تقتبس
أياً من نظريات الفكر الغربي المبنية إما على عقيدة مسيحية مشوهة , او على  نظريات عقلية-منطقية مجزوءة و احادية النظرة
فان لم يكن للحضارة رؤية واضحة و سليمة تجاه الانسان في حياته و ما بعدها , فهي حضارة رؤيتها مغبشة ,
و تودي بالبشرية الى نفق مجهول الهدف


السبت، 28 يوليو 2012

رمضانياتي 7 || شيء من الجنة ..

في الجنة ~

يا رب , اريد بنات خالاتي :) مع صحن بزر ايراني ^^
و تلك السجادة تشهد بصلاة التراويح جماعة .. و بكل الضحكات و الامسيات اللطيفة 
و بالطبع المزيد من الاشياء , ادوّنها كلما خطرت ببالي ..



الجمعة، 27 يوليو 2012

صورة , و اشياء .. ]

1#


غبطة و عجز و سـُخف و عبثية و شوية احباط ..
و شوية امل , و ميتين ألف تساؤل .. انا شو لسا بسوّي ؟




2#



عزيزتي سنة خامسة .. متى ح تيجي و تخلصي ؟
يا الله ~ يا رب تعدي هالسنة ع خير , لانها شكلها الجامعة ح تصير تنـــــــك مصدي بعيني !
و الاشكال الي فيها , الله يجبر بخاطري قد ما ح أتقزز من البعض ..
في الواقع , انا اشعر انني في مرحلة مراهقة فكرية ,
ربما تشهد بعض التدوينات بذلك , و اريد ان انتقل لمرحلة الشباب الفكري
اعتقد - ربما- ان التخرج سيكون قفزتي لذلك ..
فـُـقئَت عينا مرارتي , يا رب اخلَصْ عَ خير :(
:\

رمضانياتي 6 || في العزومة

[1]

في رمضان , تفرض ركعات القيام و التراويح نفسَها كـ احد برتوكلات [ العزومة ] 
:)



[2]
في [ العزومة ]
تلقى الاخوات (جلي , طبخ , غسيل , شطف) حظاً وافراً من الجهد و الوقت ,
الجميل ~ انّ امي -إنْ أخلصت P: - لها اجر اطعام الطعام بتفطير الصائمين و اجر اكرام الضيف , 
و لي ؛ حينما اساعدها , نفس الاجر بالاضافة لـأجر بر الوالدين ~ 
..
نعمة لا تشعر بها الا العازبات ^^


الخميس، 26 يوليو 2012

رمضانياتي 5 || و اخـْـباتْ ~

رمضان .. 
أن تدعَ الليل لعبادة الله ~ و النهار لخلافته في الارض .. 
فلا يبقى لنفسك منك نصيباً 
..

له الحمد حتى يرضى 
:)

الاثنين، 23 يوليو 2012

رمضانياتي 4 || ليس من حقي ؛

قيل ان زكاة المال ان تعطي مما يفيضُ معك ,
و ان زكاة العلم ان تعلّمه غيرك ,
و كل ذاك شكل من اشكال شكر الله و حمده على نعمه ,
..
غيرَ ان بنك المعروف الذي يسديه اليك الاخرون , الذي يمتلئ بفضل الله و تيسيره لك
كيف تشكر اللهَ عليه ؟ كيف تزكـّي عن البنك الذي تملك و قد ملأه الاخرون لك ؟
قبل فترة وقفت فتاة امامي , اقل ما يقال فيها , انك ترى النميمة مجسدة فيها ,
لاول مرة في حياتي ارى و اسمع و ألمس النميمة [كذب + تفسيد علاقات + غيبة] و كلها معـــــــاً !
المهم ~ هي وقفت تطلب شيئاً , في البداية لم اتعرّف عليها فشكلها بدا متغيراً , و لبيت طلبها مباشرة ,,
و بعد وهلة و قد ادركت انها هيَ ذاتها تلك الـ[ـحدا ] , وقفت طويلاً , هذه الاشكال مبدئياً لا احب التعاطي معها
لكن , ماذا عن بنك الفضل الذي ملأه الله لك .. !!
في الواقع , ليس من حقي إن كان احد يحتاجُ عوني أنْ ارده و لاااا لأي سبب ,
من يتاجر معَ الله لا يهمه ان كان من يخدمه صالحا فاسدا ام مفسدا !

ليس من حقي ان اسأل الناس شكرا ,
ليس من حقي ان اسألهم اجراً , و لو كان خدمةً مُقَابـِلة
ليس من حقي ان اغضب ان لم أمـْـدَح
من حق الله ان انسى اني قد احسنتُ يوماً
من حق الله الا اعدّ طاعاتي ~ فهي كخرم الابرة بالمقارنة مع بحر نِعم الله ~

يا الله , ارزقنا اخلاصاً ..


الأحد، 22 يوليو 2012

رمضانياتي 3 || طموح ..!

قيل لي مرة .. ان المرأة هي طموح الرجل ..
ضحكت و استسخفت الموضوع ,
و لطالما قلت , طالما ان امراة بعينها كانت طموح احدهم , فما ان ينال طموحه حتى يبحث عن اخر .. بامرأة اخرى ~
حتى قرات صدفة مقولة لعمر بن عبد العزيز , اعرفها منذ زمن , لكنها غابت عني ~  فيقول :
انّ لي نفسا تواقة, وما حققت شيئا الا تاقت لما هو أعلى منه.
تاقت نفسي الى الزواج من ابنة عمي فاطمة بنت عبد الملك فتزوجتها. ثم تاقت نفسي للامارة فوليتها وتاقت نفسي الى الخلافة فنلتها. والآن تاقت نفسي الى الجنة. فأرجو أن أكون من أهلها.

..
زواج , امارة , خلافة , ثم جنة = " ربنا هب لنا من ازواجنا و ذرياتنا قرة اعين و اجعلنا للمتقين اماماً "
الان فهمت ~ و تقديري كانَ خاطئاً ..




السبت، 21 يوليو 2012

رمضانياتي 2 || تيتا ^^


طبقة من الارز بارتفاع 7 سنتم ,
تعلوها حبات من الفقوس ,
تربو عليهما علبة شوكولاته ~
و ..
كلها في كيس ؛ ابيض ما فيه اسوداد ,
معقود طرفيه بيدين ماهرتين , عقدة لا تخطئهما عيناك ..
 لفـّـتها يدٌ ماهرة ~ لا يخطئ الظن .. هيَ هيَ , و من سواها يكون ؟!
بجوار الكيس , [بكسة] ذرة .. صفراءٌ تلمعُ حباتها كصفائح قبة الصخرة ~ 
تلكَ هدية تيتا ..
وحدها تميـّـُزها من بين كل اكوام الهدايا في عزيمة رمضانية .. 
..
و في السحر .. اللهم ادمها لي بخير ؛ و ارعها بعينك التي لا تروم .. 
و بلغها اقصى ما تطلبه منك من رضى .. 

رمضانياتي 1 || اهلاً رمضاني ~

لليوم الثاني على التوالي ~
يزورني طيف جدبد , لا اعرفه البتة !
اغرورقتُ في [يا صاحبي السجن] ,
داهمني رمضان , مع شوقي المميز له هذا العام , باسرع مما توقعت !
كل شيء يبدو مبهماً , و مع وطأة الحر و الصيام , اخالُ نظري مشوشاً !!
..
لكن قلبي مطمئن , 
تذكرت قبل الاذان بعشر دقائق بالامس , 
انّ ثمة دعوة دعوتها قبل 3 اسابيع , بحرارة .. و ان الله اجابها مباشرة بعد عدة ايام ,
فقط بالامس تنبـّـهت حواسي لذلك , 

ترى ذاكَ و قد كان شعبان , كبف تبدو خلوتي استرجع قائمة امنياتي و ادعيتي بعد رمضان ~
يا رب اُشهدكَ حباً يقبعُ في حنايايَ , 

لا ادري أبـِـه أبكي خجلةَ من ذنوبي , 
أم به أفرح , أني بذاكَ القرب منكَ ؛ كنت اسألك و ادعوك ..

لكَ الحمد حتى تعفو و ترضى 
:"))

الاثنين، 16 يوليو 2012

و إنْ كانَ محقاً !






عزيزي الفلسفجي .. 
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : 
{ أنا زعيم بـبيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا }