الخميس، 29 أغسطس 2013

دَوّار ,,

اتكأت الآلاء مرة كتفكِ يا حنين
شاكية ظلم الاب و صمت الام
افرغت ما بجعبتك شفقة
و ألماً و مواساة , و شيء من الامل !
ما كنتِ تدرين ان الزمَن دوّار
و الان تنشجين ذاكَ النحيب ,,
بلا كتف و لا مُصغي السمع
و لا مُعين !

السبت، 17 أغسطس 2013

وفاء .

و كنتُ اظنك يا حنين ,,
ابنة العيش الرغيد
كالذينَ افسدهم زهوّ الاندلس و خيلاؤها
حتى اضاعوها !
لكنّ مصرَ اعادتك الى المربع الاول
حيث ضعتِ اول مرة ..

شكراً مصر !

الخميس، 15 أغسطس 2013

ربما ؛

فاعلم إنْ حامَ الذبابُ من حولك
انّ ثمة قمامة تملأ رأسك الخشبي !
في الواقع ان القمامة لا تجذب الا مَنْ فُطِر منها و اليها ..

و اقترب ..

ثم ينتابكِ كلُ شيء معاً يا حنين
مصر و انتِ ثم انتِ مرة اخرى !
و في كل ذلك انت وحدك ..

تزامن مخيف !
فاسجد و اقترب ,, فاسجد و اقترب ..

الأربعاء، 14 أغسطس 2013

شفقة !

استجلاب شعور الشفقة
و التلذذ بشفقة الاخرين نحوك
ضعف و امعانٌ في اغراق ذاتك بالضعف !
فبدل تقوية نقاط ضعفك انتَ تجد المبررَ دائماً ؛
للتملص من مسؤولية اخطائك او لنيل مكاسبَ , على حساب اخرين هم احقُ بها ..
و في الواقع ,,
انت تحرم نفسك لذة المنافسة و التفوّق ^^

تنفُس

الصباح متشدّق بنا يا حنين ~
حتى ان باغتته الشمس يوماً بالغروب
او أطالت المكثَ مستتراً بالضباب
له الحمْدُ يُتلى ~ آناء الليل و النهار ..

الخميس، 8 أغسطس 2013

شيخوخة ,,

أنى لكِ اللُقيا يا حنين ؟
و قلبكِ يتنازعهُ شتات و اصداء و هواءْ ؟
و كوكبك الدُريّ مخطوط بمداد دمعِ
و خيبة ,
و صبح صيفي الملامح جلمودٌ جمُودْ
و لا وجهة تكلل عيناكِ
و لا معالمَ للطريق
و لا حتى كتابُ كونِ
 يتيه بعقلك الصفيّ
لكأن ذاكَ الذي مضى ,
بهيّ الملامح
بديع الضياع , يفقدُ ما لم يدركه وصلاً

..

ثرثارٌ ضياعكِ يا حنين ..
ثرثارُ حتى التصق الصمت !
و اهابَ نبضَه بهاءُ العجائز و صمتهم و هيبةُ الشيوخ

يا حنين .. لا تدعيها تشيخ ~

السبت، 3 أغسطس 2013

رابعة ~


في خطاب ابن المبارك المرابط على حدود القسطنطينية ؛ 
إلى الفضيل بن عياض - التابعي الجليل , الناسك في الحرم -
ارسلَ اليه يقول :

يا عابد الحرمين لو أبصرتنا ,, لعلمت أنك بالعبادة تلعب !
مَنْ كانَ يخضبُ خدَّه بدموعِه ,, فنحورنُـا بدمـائِنا تَتَخْضَبُ
ريحُ العبيرٍ لكم ونحنُ عبيرُنا ,, رَهَجُ السنابكِ والغبارُ الأطيبُ
لا يستوي غبـارُ أهلِ الله في ,, أنفِ أمرئٍ ودخانُ نارٍ تَلهبُ
هذا كتابُ الله ينـطقُ بيننا ,, ليسَ الشهيدُ بميـتٍ لا يكذبُ !

..

رباط رابعة العدوية خيرُ الاعتكاف و خيرُ العبادة في هذا الرمضان
و هنيئاً لمن اصطفاهم اللهُ هناك !
و لا نزكي على الله أحداً ~

..

أفديها عمري


أفديها عمري ,
نظرةً تتفقّدك بينَ الزحام
حباً و وداداً
تخصُكَ انتْ ~

أفديها عمري ,
نظرةً حانية ,
و ابتسامة تشرق لها الروح ~

أفديها عمري ~ : )