السبت، 28 سبتمبر 2013

ثباتْ

هــهْ
يغيب القمر اليوم تماماً
قبل اسبوع كان بدراً , يغيب في الشرق
قريباً من الارض
وهـَجُه يكتسى بلون ورديّ مُترِبْ
سئمتُ ملاحقته
فهو قبيح مزيّف , يتلون باشياء عدة

كنت انتظر صفَ السيارات لاعبر الشارع الى طرفه الاخر
حينما ابتسمتُ بعمق و انا اشاهد تفرُدَ الزُهرة في السماء
كانت ابتسامة تشفي في الواقع !
انه غائب تماما
و ثباتُها مذهل ~ و فاخر :)
انها مشعّة وحدها ~

ما هو الا قمر , 
يعكس ضوء نجم ما , الشمس ربما
يبهر الناس دائماً ,
و يربط نفسه بأكثر علاقاتهم حميمية
كم يقحم نفسه في اشياءهم الخاصة !

الزهرة تتألق وحدها ,
على الرغم من ظهورها القصير في فصل الصيف
الا ان ما نراه ؛ جوهرها ~
و ما نراه من القمر انعكاس جوهر جُرم آخر !

فلسفة الاشياء تذهبُ ببريقها ,
هي في الواقع , تضعُ الاشياءَ في نصابها
موضوعية ,و تعطي كل ذي حق حقه ,



الأربعاء، 11 سبتمبر 2013

للزُهرة اقمار , لا تهلتلُ و لا تُحاقْ !

بدا الهلال متبجحاً وقحاً
يتعالى , كما لم يفعل من قبل !
يدير ظهره كلياً للزهرة و يقترب من الاكتمال ,
لم يكونا في حضرة بعضهما
مع ان اقترابهما كان اكثر من اي يوم سبق !

و الزهرة حينما غيّبها جبل الاوهام عن الناس
لم تطل الغياب بل عادت اسرع من الايام التي مضت
و اكثر تفرداً و وهجاً

كأن غيابَه يجعلها أصلب ,
و منها اليها , اقرب !

لم افلح في اقناع الهلال ان الزهرة لا تمتطي سماءها الا بضعة اشهر خلال العام
اما هو , فنراه كل شهر
قلت له : دعها , هذه المرة فقط , ستتألقان كما يوم الاحد ..
لم يجبني , ظل وجهه مُدبراً
نرجسيّته قاتلة !

عموماً ,,
في نهاية الشهر سيولّي وجهه قِبَلَ الزُهرة
مُرغماً
سيكون في ابعد نقطة عنها
هو سيسكن الشرق و يظهر لدقائق بعد المغرب
و هي ستراوح مكانها في الغرب ,
تتوهَج ثم تخبو , طيلة الليل ..

و سيرمقها حزيناً أسيفاً
و سيدرك بعد الغياب
أن لا شيء بلا ثمن باهظ ,
باهظ جداً !

حسبي و الله !


لما تنشد انشودة
وبنفسك بنفسك بنفسك
 فجأة,,
تسمعها!
وبعد بيومين
بتكتشف انه حدا كان يسمعها بنفس الوقت الي اجت ببالك ,
O.o
بتصفن
و
[نقطة]

#يوم_الخوازيق_العالمي

##

لما الليدر تيجي تناديني :
سجى شفتك [بتتماري] من بعيد فإجيتلك
:O
مشان نرتب لـ meeting بعد البريك

بيجي ع بالك تنشق الارض و تبلعك !
و 
[فاصلة]

#منيح_انها_ليدرة مش ليدر !


الاثنين، 9 سبتمبر 2013

عربية زائغة !

و نقول :
تفوّقَ و تفوّقوا هم , و تفوقتْ هي و نتفوّق نحن, فـ تفوّقي انتِ و تفوّقوا انتم
..
ما الفرق بين الفعل المسند للغائبين و المسند للمخاطبين ؟
الماضي .. الحاضر .. و المستقبل ,
الماضي ذاته , ذاتُ المستقبل ,
لمن اعتلّ وسطه , حاضُره .
و خاب من الرجى وجدانه !


شتاتْ

ستحضرني نقطة صفر فراغية
تقتلني اليقظة و القهوة و ذو الحمامة , تويتر , و كتابْ !
يسلو قلبي بالهلال و زهرته حيناً
و بعليلِ أيلولْ ,,
فاصلتان و نقطة , و صمت مطبق
و لا شيء غير الشَتاتْ

لكل وجهة هو موليها ,,

اليوم اعتلى الهلال على الزُهرة
اقلقني وميضها , تارة يخيب و تارة يهيج !
و الهلال أحدب , يتألق بشموخ و مهابة
يوليها ظهره ,
ربما ,
منشغلاً بحديث مع النجوم
احدودب الهلال اكثر من الامس ,
و غابت الزهرة قبله
أيأسني غيابها
و احبطني اذ غابتْ عن عيني ~
,,
بعد برهة بانت صدُفة خلف التلة ,
كانَ وحده يراها
اطمأنت بالغياب عن الناس
فالتصقت عيناه ~

لا بأس زُهرتي ,
سيولّي الهلال وجهته قِبَلكْ
ستحتفين به مرة اخرى نهاية الشهر



الأحد، 8 سبتمبر 2013

حنينٌ و جلالْ !



هلال ذي القعدة احتضن الزُهرة اليوم بودّ ,
شاغلني قليلاً
أذاقني أشياء كُثرْ ~
أيقنتُ ان من حرم رؤيتهما معاً
قد حُرمَ =جزماً=
لذة سماوية !

في حضرتهما ,
ارزقني اللهمّ هلالاً تشعُ زُهرتي في دُجاه

لا انا قمراً و لا هو شمس ~
فـ يكسفُ قمري نورَ شمسه !
أو تخسفُ شمسُه قمري ذات ليلة ,,

حتى و إن غاب هلاله خلف تلة و حجبته عن اعينَ الناس
لا مللت ارقبُ نوره , و إن وحدي ابصرته

هبنيه يا رب هلالاً
لا يغريني مصباح الشارع الارضيّ المهيب ,
في حضرته !
فـ هلالي و إن غاب في مطلع شهره ؛ سماوي !

يكفيني اني اراه , بعينيّ زُهرتي ~




السبت، 7 سبتمبر 2013

الموضوع نسبي !

- وين رحتِ
- كنت لوحدي 
- زي المجنونة ؟
- وحدي احسن حدا بالدنيا , اكتر حدا بفهمني
- مجنونة !
- الحدود متوتّرة بين العاديين و المجانين ,,
- شو إلي ببالك ؟
- كل لا نهائي , كل صمت , كل عجز !
- و بعدين ؟
- هيَ موتة واحدة ..
- لما تروقي بنحكي
- اخشَيْ من اللا-عودة , لا شيء يبقى , الكل فان
- زي ما بدك
- الكل في حضرة الغياب , لا شيء مضمون , لا شيء !



الأربعاء، 4 سبتمبر 2013

بعدَ التيه

امسكت الكتاب و كأنها
تحتضن طفلها الذي توهَب لاول مرة !

امسكته و خاضت في صمت مهيب
فالصمت في حرم الكتاب جلالُ !

امسكته و كأنما قطعة من فسيفساء مادبا الاثرية الضائعة عبر الزمان و المكان
قد عادت اليها على غير علة
من غير مقدمات و بصمت تملؤه رائحة البارود , و الفخامة ~

هنا أناي وحدي معي ,,
و عودة من التيه 20 عاماً ~ او يزيد !