الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

حصاد 2017

إي يا رب ..
و على أعتاب هذا العام الجديد ؛
امنحنا شغفا" حقيقيا" من جديد ..
إن كنا خلقنا في كبد و لا بد
إن كنا مكتئبين في كل حال ؛
فاجعل كبدنا و اكتئابنا حقيقيا" جدا ؛ لأجل هم حقيقي ؛ لأجل شغف يستهلك أرواحنا و يفني اجسادنا .. لكنه يسعدنا في نهاية المطاف. . و نبتغي به وجهك الكريم في آخر المآل ~
ان كنا مثقفين ولا بد ؛ فاجعلنا مشتبكين كما قالها الباسل!
امنحنا أصدقاء حقيقيين من جديد .. يرثون معنا الكتف و الهم ..
و لا تتركنا مع الفراغ نقارع اللاشيء و يبتلعنا اكتئاب تافه و تنهب أرواحنا تفاصيل مملة !
كن لنا كل شيء 💟

الجمعة، 8 ديسمبر 2017

غضب

أولئك الذين يحيلون حزنهم و ألمهم غضبا ، و قوة !
الذين لا يرضون بظلم يصيب أرواحهم و لا يرضون بأن تقتات افئدتهم بثمن بخس
أولئك الذين لا يحبون المعارك الخاسرة .. الذين لا يضيرهم اهتزاز أجسادهم في سبيل سمو أرواحهم ..
كيف لفقراء العقل أن يفهموهم؟ ان يتجنبوا غضبهم؟ ألا يحيلوا صمتهم إلى زئير غير قابل للصدى ؟
كيف للعقل المهزوز الضعيف أن يتجنب كسرهم؟ و من قال ان كسر الروح قابل للمساومة ؟ سيكون الخاسر فيها من ابتدأ الحرب ~

الخميس، 30 نوفمبر 2017

اتراح الروح

ثم ؛
فكيف لنا أن نوقف الذين يسرقون الفرح من اعيننا ؟
و يبخسون بقليل اقتاتت عليه افئدتنا؟
يطفئون الأرواح رغما عنها ~
و يحيلون بقايا افراحها اتراحا" 💔

الأحد، 26 نوفمبر 2017

لقاء !

عامين و نيف منذ ان افترقت اعيننا يا رفيق!
عامين لو تدري كم حملن اياما" عجافا في الغياب ..
سأراك و لا أدري من أين ابتدئ الحديث ..
عن الذين غابوا ..
عن الذين رحلوا رغما عنا ~
عن كل التفاصيل التي اشتبهت علينا .. تذكرنا بالماضي الذي ضمنا سويا" ~
عن الأماكن التي لفت حنيننا ؛ إسرارنا و علانيتنا. .
نقاشنا الطويل ، أكواب القهوة و البابونج ، سجدات منتصف النهار و شطر الليل!
عن كل الذي فات كلانا عن كلينا في رجم الغيب ..
عن كل اللحظات التي سالت اودية" بدمعة لم يكن ليمسحها سوى انت !
أنت يا رفيق ؛ لا تعلم كيف تحدث عودتك في نفسي ضجيجا؛  و انا الذي اعتدت الفقد بلا لقاء ~
الحمد لله الذي وهبنا لقاء بعد غياب ♡

الأحد، 1 أكتوبر 2017

لكل ذي لب !

يصر بعض الناس على زيادة احتمالك لجهلهم و مظلوميتهم المزعومة
يصرون على اختبار صبرك و صمتك
لا يقال عنه حلم ! و ليس هو بالعفو ! هو "تحويشة" عمر قد تكون .. أو لربما لوقت أقصر أيهما يسبق .. الانفجار أو القدر !
لطالما كان الصمت رسائل لكل ذي لب !
على أن هذا الزمن ؛ يندر فيه من يلقي السمع و هو شهيد ! فلا هو يلقي السمع و لا البصر ولا البصيرة .. و لا هو بشهيد سوى على جحوده و كفرانه و مظلوميته المتخيلة ..
هؤلاء البارعون في " اللت و العجن" بقاؤهم بلاء .. و هلاكهم أبلى ! 

الاثنين، 5 يونيو 2017

كرة إثر' كرة !

من المحبط جدا أن تبني تصوراتك بناء على ما يقدمه الآخرون من وعود
ثم تهبط بك الأفعال الحقيقة في قاع الأسف سبعين خريفا" ؛
الاسف على نفسك أولا ؛ التي جعلتها انت تثق بما يقوله الآخرون ..
و ثانيا على كمية الأمل و السعادة اللتين احطت بهما نفسك ؛ دون أي طائل فعلي ..
و ثالثا" على التغيير الذي طالما املته لكنك لم تنل منه غير السراب !
و تبقى انت .. و محاولاتك .. و آمالك .. و تضحيتك .. كلها في مهب الريح !
و السلام علينا حين يأس و إحباط و ثقل ؛ لا نشكوها إلا إلى الله ..

الأربعاء، 19 أبريل 2017

اكتئاب!

إذا العروق جفت
و الجفون اسودت
و الوجنات اصفرت
و الأجساد هزلت
و القلوب ألقت و تخلت ..
بأي ذنب هلكت؟
بأي دار تركت ؟
بأي حق هجرت ؟

الثلاثاء، 7 مارس 2017

على مقام " ديك الجن "

و احذر يا فتى ؛ اذا ما هوى بك القاع إلى أسفل السافلين
أن تؤمن بشيطان الهوى فتمكث في التيه أمدا" بعيدا ..

و احذر ؛ أن تؤمن ب شيطان الحبور الزائف فتتشظى روحك في لحظة فراغية كقطع الليل مظلما" ؛ تهوي بك في جهنم الحزن سبعين' خريفا" !

و احذر إذ ذاك؛  أن يغويك شيطان الخوف ؛
فإن النيل توقف عن هضم الحسناوات ليسكن غضبه! و ان الفرات و دجلة قد شاخا؛  أكثر من أن تنذر روحك لمن لا يضره تضحيتك و لا ينفعه ..

و احذر شيطان الإلتفات .. فإن كتب لك عودة من القاع فاياك و النظر خلف ظهرك .. فإن شوائب الذكرى تمزق روحك كفكي ذئب ضامر حديث العهد بفريسته ! نهبها بأنياب غلاظ شداد لا يرى منها إلا انعكاس وجهك الجافل!

و انذر بعد النجاة ما تبقى من عمرك ، لله ساجدا قائما مجاهدا مقبلا غير مدبر ...



*لا تمت قبل أن تكون ندا" ! 
#باسل_الأعرج 6/3/2017

الأربعاء، 1 فبراير 2017

هو الله ~

و هو الأمان ان جارت بنا الدنيا
و هو الظهير اذا خاب الرفاق
و هو الكتف الحاني ان قست القلوب ..
و هو الملجأ اذا تاهت بنا الدروب~
سبحانه .. جل جلاله ..
و لربما أحوجنا إليه لحياد بوصلتنا !
هو الأول و الاخر و الظاهر و الباطن ..

 هو الله ~