الصف الاول ثانوي علمي "ب" , في مدرسة جمعية المركز الاسلامي \ رمزي ؛ من الصفوف التي لا زلتُ انتشي بثمالة حبها ..
..
كنّا ثلاثة عشر طالبة ..
سجى :D محدثتكم
اية مرعي , رفيقة دراستي التكناوية المرة , تسكن في نفس الحي الذي اقطنه , ينقلب مزاجي نحو انتعاش لذيذ اذا جالستها او رافقتها للجامعة , حافظة للقرآن , و الاكثر قرباً إليّ من طالبات دفعتي
هبة القريوتي , كانت الاولى على الصف , تدرس ايضاً هندسة الحاسوب في الهاشمية
ولاء عبد السلام , رفيقة الطفولة , تدرس هندسة الحاسوب في الهاشمية , رفيقة هبة :D
مريم ابو زيتون , انهت الفيزياء من الجامعة الهاشمية , ذات العينين الخضراوين , تسكن الضاحية المجاورة لضاحيتنا , رفيقة مركز القرآن , في شعبة الموازي تحديداً , وحدها من أكملت المسير حتى نهاية الحفظ من بيننا
اريج , تركتنا في الصف الذي يلي " التوجيهي " ثم عادت و انهت المحاسبة في الجامعة الهاشمية , و الان معقود قرانها بقريب سمية عويص
سوسن المعاني و شادن , لا اعلم عنهما شيئاً سوى انّ سيارة مرسيدس فخمة كانت تقلّ سوسن للمدرسة :P انقطعت اخبارهما بعد تخرجنا من المدرسة , و لم نسمع عنهما شيئاً
اشراق الرواد , انهت التحاليل المخبرية من جامعتنا , الاكثر تقلباً بالمزاجية و الاكثر حدة في الطباع من بيننا جميعاً , كانت تواصل السؤال طيلة ايام المدرسة ثم ايام الجامعة , شو بتقرأي هلأ ؟ لساكِ سريعة بالقراءة ؟ يا نفسي اصير أقرأ متلك O.o
أمل ابو عبيد , ذات الصوت الحاد الرفيع , ايضاً انهت التحاليل المخبرية من الجامعة الهاشمية , رفيقة مركز القران , و حافظته الاجملُ صوتاً ..
بسمة هنداوي , تلكَ الفتاة ذات الام الامريكية و الاب الاردني , امريكية التربية و الثقافة و الفكر , اعادت اسلامها و قررت السكن مع عمتها في الاردن , و تركت دنياها هناك ..
بعدَ انحدارها الدراسي قررت العودة للولايات المتحدة .. ثم انقطعت كل اخبارها ؛
فاطمة , فتاة تركية , كانت ممن هاجرَ اهلها من تركيا حفاظا على حجاب بناتهم و تربيتهم الى فرنسا , ثم قدِموا بعد حظر الحجاب في المدارس الفرنسية الى الاردن , درست الشريعة في كلية المجتمع الاسلامي , ثم عادت الى فرنسا لتنهي دراسة الطب هناك
كانت حنفية المذهب , رقيقة المشاعر , عبقرية رياضيات , تجيد اربع لغات معاً !
نور , ذات العينين الزرقاوين , لا اعلم ما حالها الان ~ اغلب الظن انها تدرس شيئاً من التخصصات الطبية في الجامعة الهاشمية
..
ذلك الصف , بصحبة الاستاذ سامي رطروط , مدرس الرياضيات
استاذ نائل عليمات مدرس الفيزياء
مس امينة السيد عمر معلمة الانجليزي
مس براءة و مس الاء جعيتم معلمات علوم الارض
مس وفاء معلمة الكيمياء
مس أسماء معلمة الاحياء
مس بسمة مفارجة معلمة الحاسوب
..
ذاكَ الصف الجميل , قطعة من ارض غرفة المعلمات , اقتطعوه بالباراكس ليكون غرفة للمرشدة ثم اصبح صفاً لنا ..
يتسع لـ 6 ادراج فقط مزدوجة, وَ طاولة بلا كرسي للاستاذ او المعلمة , له شباك واحد مطل على الممر , تقابله عيادة المدرسة , و يجاوره مختبر الحاسوب للصفوف الدُنيا ,
كانت تزورني احياناً بنات خالتي ذوات العيون الزرقاء و الشعر الاشقر :( و لا ادري حقاً كيفَ كان الجميع يقول أنهنّ يشبهنني !!
فأردّ : نعم نعم , خصوصاً بلون العينين و الشعر , لكن و الحق يقال , فان صوراً لي و انا بعمرهنّ اشبههنّ بالدم و السمتِ و الجدائل
مرة في امتحان الرياضيات , تأخرنا و فات الوقت و احتجنا 10 دقائق اضافية , فخرج الاستاذ سامي الرطروط من الصف و تركنا بعهدة معلمة الحصة التالية , ثم اوصاها فقال : ابعثي الاوراق مع سجى O.o
طبعاً "خف" عقلي , لثقته اني ساوصل الاوراق الى صف التوجيهي "حيث حصته التالية" في الجناح الثاني من المدرسة و بعد انتهاء الامتحان بوقت ليس بالقصير بكل امانْ , و استغربت حقاً , اذَ هناك هبة و ولاء و اية من تفوقنني بالعلامات و الاجتهاد و الاهتمام بالمادة
و زاد من "خفة عقلي" ما اخبرتني به طالبات التوجيهي من مدح الاستاذ لتحملي المسؤولية بعدما اوصلت الاوراق بسلام و عدت ادراجي ,,
اشعرني ذلك بالفخر حقاً ..
..
كنّا ثلاثة عشر طالبة ..
سجى :D محدثتكم
اية مرعي , رفيقة دراستي التكناوية المرة , تسكن في نفس الحي الذي اقطنه , ينقلب مزاجي نحو انتعاش لذيذ اذا جالستها او رافقتها للجامعة , حافظة للقرآن , و الاكثر قرباً إليّ من طالبات دفعتي
هبة القريوتي , كانت الاولى على الصف , تدرس ايضاً هندسة الحاسوب في الهاشمية
ولاء عبد السلام , رفيقة الطفولة , تدرس هندسة الحاسوب في الهاشمية , رفيقة هبة :D
مريم ابو زيتون , انهت الفيزياء من الجامعة الهاشمية , ذات العينين الخضراوين , تسكن الضاحية المجاورة لضاحيتنا , رفيقة مركز القرآن , في شعبة الموازي تحديداً , وحدها من أكملت المسير حتى نهاية الحفظ من بيننا
اريج , تركتنا في الصف الذي يلي " التوجيهي " ثم عادت و انهت المحاسبة في الجامعة الهاشمية , و الان معقود قرانها بقريب سمية عويص
سوسن المعاني و شادن , لا اعلم عنهما شيئاً سوى انّ سيارة مرسيدس فخمة كانت تقلّ سوسن للمدرسة :P انقطعت اخبارهما بعد تخرجنا من المدرسة , و لم نسمع عنهما شيئاً
اشراق الرواد , انهت التحاليل المخبرية من جامعتنا , الاكثر تقلباً بالمزاجية و الاكثر حدة في الطباع من بيننا جميعاً , كانت تواصل السؤال طيلة ايام المدرسة ثم ايام الجامعة , شو بتقرأي هلأ ؟ لساكِ سريعة بالقراءة ؟ يا نفسي اصير أقرأ متلك O.o
أمل ابو عبيد , ذات الصوت الحاد الرفيع , ايضاً انهت التحاليل المخبرية من الجامعة الهاشمية , رفيقة مركز القران , و حافظته الاجملُ صوتاً ..
بسمة هنداوي , تلكَ الفتاة ذات الام الامريكية و الاب الاردني , امريكية التربية و الثقافة و الفكر , اعادت اسلامها و قررت السكن مع عمتها في الاردن , و تركت دنياها هناك ..
بعدَ انحدارها الدراسي قررت العودة للولايات المتحدة .. ثم انقطعت كل اخبارها ؛
فاطمة , فتاة تركية , كانت ممن هاجرَ اهلها من تركيا حفاظا على حجاب بناتهم و تربيتهم الى فرنسا , ثم قدِموا بعد حظر الحجاب في المدارس الفرنسية الى الاردن , درست الشريعة في كلية المجتمع الاسلامي , ثم عادت الى فرنسا لتنهي دراسة الطب هناك
كانت حنفية المذهب , رقيقة المشاعر , عبقرية رياضيات , تجيد اربع لغات معاً !
نور , ذات العينين الزرقاوين , لا اعلم ما حالها الان ~ اغلب الظن انها تدرس شيئاً من التخصصات الطبية في الجامعة الهاشمية
..
ذلك الصف , بصحبة الاستاذ سامي رطروط , مدرس الرياضيات
استاذ نائل عليمات مدرس الفيزياء
مس امينة السيد عمر معلمة الانجليزي
مس براءة و مس الاء جعيتم معلمات علوم الارض
مس وفاء معلمة الكيمياء
مس أسماء معلمة الاحياء
مس بسمة مفارجة معلمة الحاسوب
..
ذاكَ الصف الجميل , قطعة من ارض غرفة المعلمات , اقتطعوه بالباراكس ليكون غرفة للمرشدة ثم اصبح صفاً لنا ..
يتسع لـ 6 ادراج فقط مزدوجة, وَ طاولة بلا كرسي للاستاذ او المعلمة , له شباك واحد مطل على الممر , تقابله عيادة المدرسة , و يجاوره مختبر الحاسوب للصفوف الدُنيا ,
كانت تزورني احياناً بنات خالتي ذوات العيون الزرقاء و الشعر الاشقر :( و لا ادري حقاً كيفَ كان الجميع يقول أنهنّ يشبهنني !!
فأردّ : نعم نعم , خصوصاً بلون العينين و الشعر , لكن و الحق يقال , فان صوراً لي و انا بعمرهنّ اشبههنّ بالدم و السمتِ و الجدائل
مرة في امتحان الرياضيات , تأخرنا و فات الوقت و احتجنا 10 دقائق اضافية , فخرج الاستاذ سامي الرطروط من الصف و تركنا بعهدة معلمة الحصة التالية , ثم اوصاها فقال : ابعثي الاوراق مع سجى O.o
طبعاً "خف" عقلي , لثقته اني ساوصل الاوراق الى صف التوجيهي "حيث حصته التالية" في الجناح الثاني من المدرسة و بعد انتهاء الامتحان بوقت ليس بالقصير بكل امانْ , و استغربت حقاً , اذَ هناك هبة و ولاء و اية من تفوقنني بالعلامات و الاجتهاد و الاهتمام بالمادة
و زاد من "خفة عقلي" ما اخبرتني به طالبات التوجيهي من مدح الاستاذ لتحملي المسؤولية بعدما اوصلت الاوراق بسلام و عدت ادراجي ,,
اشعرني ذلك بالفخر حقاً ..


