الجمعة، 27 يناير 2012

حمص ؛ دمع مآقيّ يرثيها ..]



حمص 
يا روحنا الكاسدة 
يا عزيمتنا الباردة 
يا صوتَنا الخنوع
يا صمتنا الخضوع
يا ألمنا في الجمعة الكئيبة
يا حلمنا في شتاء العروبة
لكِ اللهُ و صبرُ من بقيَ فيكِ
**
أهديني شيئاً من صبركِ يا حبييبة 
و لترقعي كرامتي بجهادكِ يا عزيزة
كفكفي دمع مآقيكِ , 
فما العز الا لكِ حليفاً
و تزيني بالشهداءِ ,فانما ربكِ يصطفيكِ

هانَ المسلمون بذلٍ خانعٍ ,
فما لكِ الا اللهُ و دعواتُ السحرْ
رباه اننا نذوق فلسطينَ أخرى 
فرحماكَ بمن جاع و خاف و ذهـَلْ



الخميس، 19 يناير 2012

و الليل إذا سجى ؛

لليلِ إن سجا , قطعٌ حالكاتْ ..
يغشى بعضها بعضاً ..
يحيلُ بياضَ النهارِ غشاءً
ما احتوى في طياته من سكونْ
ترى كم لي بـ شـِـقّ الظلام من اسمي من نصيب ؟
يا الله ~ أما من مجيب ؟
قد ألفتُ من عتمته السكون و الطمأنينة ..
لكني الآن أرى طبقاتِ ظلمته , اشتدتْ
و ارتاعَ الفؤادُ بما احتملتْ 
فـ هلْ يا سيدي ؛ فرجٌ قريبُ ؟

..

** اسمي يُكتب بالألف المقصورة [ى] بالرسم العثماني للمصحف , و بأصلِ اللغة بالالف الممدودة

الأربعاء، 11 يناير 2012

أرثيني ..]

بدأت عيناي تزغلان ..
و بدأ اضطراب معدتي ..
و بدأ الحزن يغزوني ..
بدأ القلق يزحف إليّ إذاً !

..
ربّ فقط قوّ عزيمتي ..
و اجرني في مصيبتي ~
و اخلفني خيراً منها ..
..
هيَ نبوءة منامكِ يا [تسنيم]
أتذكرينْ ؟
بكاؤكِ و العويل ؟
و حلم طويل ~ فيهِ , اني أموت , و أنتِ تبكينْ ؟
..
هوَ إذاَ , ما اصاب قلبي ~ ثمّ توالت النكباتْ !
اللهم اجرني في مصيبتي ~ و اخلفني خيراً منها !
..
أقسم بكَ ؛ ما كان ذاكَ اختباراً لكَ يا رب ~
صدَقـْتـُـكَ إذ عجزتُ و خجلْتُ سؤلَكْ ..
فـ طلبت ذاكَ من العبادْ
علّها [ و لكَ مثله ] تسعفُ ضعفي و قلة حيلتي 

يا الله ~
..

لكَ العتبى حنى تعفو وترضى 
إنا لله و إنا إليه راجعون !


الثلاثاء، 10 يناير 2012

خطيئة نفسية ..]

حالة نفسية خطأ ,
في المكان الخطأ !
مع الناس الخطأ 
بتفكير خطأ
و استمرار الخطأ ~ يكادُ يحيله الى خطيئة !


الأربعاء، 4 يناير 2012

من قال , فقد كذب !


من قال ان " الجنة بدون ناس ما بتنداسْ " ؟

يا الله ~

أشتاق للجنة ..

بدون أحد ..


ركنٌ فيه ..


 فقط أنا وانتَ يا ربْ ,