السبت، 29 يونيو 2013

شغب شعبي || تكملة !


عينايَ وطئتا ارضَ سر ذاتَ مرة 
و قلت وقتها اني لن ابرحهُ حتى يبينْ 

و قدْ بان , و يا ليتَه لم يفعل !


نذالة ..

النذل : هو عكس [ النشمي ] او الشهم
و هو كائن بتُطلب منه شغلة بعز دينْ حاجتك الها و ما بعبرَك بشلن :\ لأ و ممكن يرفض بطريقة فضايحيّة :3
= طبعاً الله لا يحوج عبد لعبد , بس هيك الدنيا =
..
و بما انه تُعرفُ بضدها الاشياءُ ,
فالشهم هو نفسه الحِمش مع خواته , و النشمي مع اقاربُه و معارفه و كذلكَ الغرباء !
و من سماته الكرم , و طيبة النفس و عزتها ..
..
الله يخلّي لكل وحدة اخوانها
بس عزيزتي اذا كنتِ مع اخوكِ بباص الخط و الكنترول طلب منّه يقعّد بنت و قلتيله لا تقوم
فإنتِ [ نذلة ] و الله يجعلها الدنيا تدور و يصير فيك نفس الموقف
وبحب اذكرك بقصة [ دقة بدقّة و لو زدتَ لزادَ السقّا ] و الموضوع على حسابك ..

و اذا اجبرتِ اخوكِ يقوم غصب عنه و يقعّد البنت
فالله يحميكِ و يحميه , و يخليكم لبعض و يجعل هالمجتمع تكثَر فيه هاي النماذج
..
و يُعرَف النذل ايضاً بالانانية المفرطة
تحت شعار :
[ انا و من ورائي الطوفان ] [ اذهب انتَ و ربكَ فقاتلا , إنا هاهنا قاعدون ]
بتحكي لفلانة النيردة لو سمحتِ بدي اسألك سؤال قبل الامتحان ,
او بترني عليها مشان تسأليها وين مكان الامتحان ..
بتقلّك انا مش فاضي بدي ادرس .. بلهجة صراخ او استصغار او استهزاء او بتردش اصلا على التلفون !
طيب .. يجعلني تصير عندي شركة اشغلكْ فيها , و نقطة .
..
و يُكثر النذل من القيلَ و القالْ
و الاستغابة و احياناً النميمة , بتكون سيدة الموقف , الله يا انوار النبي :D
هاي حسابها يوم القيامة -_- عليْ ما عليْ اذا سامحتك فيها انتِ خص نَص !
..
نقولُ قولَنا هذا , و نستغفرُ اللهَ لنا و لكم ..

الجمعة، 28 يونيو 2013

حنين ..

و هنا يا حنين ~
ينتهي مسائي !
المعبّق بكِ , الممتلئ بالجراح المُثخنة ..
الثانية عشرَ بعد منتصف الليل ~
ساعة ساندريلا تدق اجراسُها للعودة الى الروتين
حيث الهباءُ منثوراً !
و التيهُ تـُـوِّجَ سيداً ..
انا يا حنينْ ~
لستُ ابغي سوى وصلاً يريحُ الجَنانْ
يهدّئُ روعَ الروح الهائمة في ملكوت السماوات ..
و ها هو يقترب رمضان ..
و لا زالت العـُـدةُ تراوِحُ مكانها !
يعجزُ فؤادي عن التقدم نحوي ~
نحو الجنة
نحوَ الهدف .. نحو الله !!
..
اتعلمينْ ,
إنّ في الروح لقطعة .. تائهة منذ ثلاثة ايام !
اضعتها على حين غفلة ..
ثمّة شائب ما , اعتراها ~
فليرحمها الله ..
و ليرشد بقاياها المبعثرة الى الطريق ..

..!!..

و اتساءل !
لمَ احلَ الاسلام العطرَ للرجل , و اباحه , بل لقد اوصى به في بضع مواضع
و حرَمها على المرأة ؟
الا يمكن للمرأة ايضاً ان يفتنها عطر رجل ؟ و تتعلق باحدهم لجمال رائحة عطره ؟
كانتْ تلكَ دائماً حجة اي منادِ بسترة المرأة ! فأينَ فتنة المرأة و صيانتها من ذلك ؟
..
فتنة الرجل بأضعاف , صحيح !
و المرأة فتنة للرجل , و ليس العكس , صحيح !
لكن الفتنة باقية , فأين صيانتها ؟

الأحد، 9 يونيو 2013

و تضيع !

متلازمة درويش و الثلاثي جبران ..
ثمّة هباء ~ في مكان ما !
شيء ما يضيع و يتلاشى ~
ادعو لتلك الروح التي تسكن جزئي الفاني ~ بلملمة تشرذمها ..

الخميس، 6 يونيو 2013

كدَرْ !

و الاخوّة ذاكَ الوجعُ الذي يعتريك
ان ألمّت بأخيكَ نوائبَ الدنيا
و حالتْ عليه مصائب الدهر !


تصمت , تخجل من الفرح

تبكي من داخلك كأنّ مساً فاضَ بكْ !

تعتكفُ محراب الحزن ؛
تبتهلُ هماً لا شوكَ لكَ فيه


تخجلُ البوح ببضع فرَج المّ بكَ على عجل 
و تجاوزَ عن أخيك , لحكمةٍ ؛ اللهُ يعلمها ..


ألا يا مغيث المستغيثين ..

أذقني كلَّ فرح مع اختي
ثم اجمعني بها هناكْ ,
على منبر من نور 
تحت ظلِ عرشك يا كريم ..

كومستير

فصل التخرج انتهى بثاني اعلى معدل احصّله خلال دراستي الجامعية 
في فصل السنفرة الاول نلتُ 84% , و في فصل التخرج 80% تامة تامة

..
حب , تربية و إثمار ..  
و ان احاربَ من اجل علاماتي و لوْ مرة ؛
شعار كتلاوي ~

و آخر دراسي ~

..
اعرفُ نفسي , تجيدُ البداية و النهاية

و ما بينهما في كتابٍ عندَ ربي ..
لا يضلُ ربي و لا ينسى ..!

..
اللهم اكتب لنا الخير و رضّنا به 

سبحانكَ اللهمّ و بحمدك نشهدُ ان لا إله انتْ

نستغفركَ و نتوب اليك ..
كومستير جامعة :)



الأربعاء، 5 يونيو 2013

اسراء و معراج ~ 2013 !


و يُحكى انّ ليلة كهذه قبل الف و اربعمئة عام و نيّف
جبرَ اللهُ قلبَ رسوله محمد ,
بعد عام من الحزن الشديد ؛
الطائف و خديجة و عمه ابو المطلب !
كانت اكثر مما يعيه قلب بشر
فأسراهُ الى عليين ,
في ليلة الاسراء و المعراج ..
يريحُ بهِ جَنانه و يلملم عليه شعثَ الدنيا و غوغائها ~
..
ألا إنَّ الأمس حملَ لنا بذكرى النكسة الست و اربعين 
و هماً غمَّ بالقصير و اهلها ..
..
ألا يا جابر العثرات ..
اجبر بنا كما جبرتَ بنبيّك !
~

ليلة جبْر !

أمَا تدري ذاكَ المنكسر ..
احاطته دُنياهُ بكل ما لم بحطْ به علماً ~
و لا ادرتْهُ الدهورُ باي ارض يقع !
..
الحمدُ لله الذي تغمّد الارواحَ بالنسيان 
و الافئدة بسلوى الانشغال !

#هنا_القصير
#هنا_النكسة
#هنا_عابدة 

هنا ليلة الاسراء و المعراج ~ ليلةٌ جبر اللهُ فيها خاطر النبي محمد
بعدُ عام الحزن !
 فيا رحمن اجبر قلوب عبادك 
..!!..