النذل : هو عكس [ النشمي ] او الشهم
و هو كائن بتُطلب منه شغلة بعز دينْ حاجتك الها و ما بعبرَك بشلن :\ لأ و ممكن يرفض بطريقة فضايحيّة :3
= طبعاً الله لا يحوج عبد لعبد , بس هيك الدنيا =
..
و بما انه تُعرفُ بضدها الاشياءُ ,
فالشهم هو نفسه الحِمش مع خواته , و النشمي مع اقاربُه و معارفه و كذلكَ الغرباء !
و من سماته الكرم , و طيبة النفس و عزتها ..
..
الله يخلّي لكل وحدة اخوانها
بس عزيزتي اذا كنتِ مع اخوكِ بباص الخط و الكنترول طلب منّه يقعّد بنت و قلتيله لا تقوم
فإنتِ [ نذلة ] و الله يجعلها الدنيا تدور و يصير فيك نفس الموقف
وبحب اذكرك بقصة [ دقة بدقّة و لو زدتَ لزادَ السقّا ] و الموضوع على حسابك ..
و اذا اجبرتِ اخوكِ يقوم غصب عنه و يقعّد البنت
فالله يحميكِ و يحميه , و يخليكم لبعض و يجعل هالمجتمع تكثَر فيه هاي النماذج
..
و يُعرَف النذل ايضاً بالانانية المفرطة
تحت شعار :
[ انا و من ورائي الطوفان ] [ اذهب انتَ و ربكَ فقاتلا , إنا هاهنا قاعدون ]
بتحكي لفلانة النيردة لو سمحتِ بدي اسألك سؤال قبل الامتحان ,
او بترني عليها مشان تسأليها وين مكان الامتحان ..
بتقلّك انا مش فاضي بدي ادرس .. بلهجة صراخ او استصغار او استهزاء او بتردش اصلا على التلفون !
طيب .. يجعلني تصير عندي شركة اشغلكْ فيها , و نقطة .
..
و يُكثر النذل من القيلَ و القالْ
و الاستغابة و احياناً النميمة , بتكون سيدة الموقف , الله يا انوار النبي :D
هاي حسابها يوم القيامة -_- عليْ ما عليْ اذا سامحتك فيها انتِ خص نَص !
..
نقولُ قولَنا هذا , و نستغفرُ اللهَ لنا و لكم ..