السبت، 31 ديسمبر 2011

إنهُ عامُ الحديدْ .. يا قلبي ..]

>>

انتهى عامٌ كلل قلبي بشوائب شتى  ..
و أثخنه بكل انواع الذنوب ..
2011 , عامُ الحرب الضروس ..
أنا , و قلبي , و شتى نواحٍ من الجراح !

..



2012 , 
عامٌ سأتوّج نهايته بتخرجي الجامعيّ ,
سأعلنه عامُ تتويج الـانجاز .. ]
بلْ ؛
سأملؤه بكل ما اشتهت نفسي من الـانجاز 
سأبني انسانيّتي من جديد ..
و أرقـّع ثقوبَ قلبي الذي اهترأ بذنوب جِلـَالْ
سأثور على احباطي ..


[ .. باذن الله .. ]
=))



أنا لها يا الله
فكنْ معي ,
و اشدد أزري ,
و املأني بعزمٍ لا ينصبْ ,
و بهمة لا تنضبْ ,














الأحد، 25 ديسمبر 2011

السبت، 24 ديسمبر 2011

فمتى يا رب ؟


اذا ادمنا النظر الى موضع الإثم ,
و أدمنّا مراقبته عن بعد ..
فـ
نحنُ حتماً لم نشفى منه !
كلُ الألم يتبعُ البـُعدَ الحقيقيَ عنه  ,

انها ثلاثية الاثم : يقلق و يبهج و يؤرّق !
حتى يغسلك اليقينْ ,

فكيفَ إذا بدأت السفر؟


يقول الجامعيُّ:
 ولا أَنا ’ لا شيءَ يعجبني .
 دَرَسْتُ الأركيولوجيا دون أَن
أَجِدَ الهُوِيَّةَ في الحجارة.
 هل أنا
~
حقاً أَنا؟/
؟؟
يا درويش , تعبتُ , ولم أبدأ السفر !

الجمعة، 23 ديسمبر 2011

مساءاتي الجـُمَعيّة !

مسائي .. كنتُ أعلمُ مسبقاً , أنه سيكون بائساً 
ككل المساءات الجمعيّة , 
لا أدري لماذا !
في كل جمعة أرْثي شيئاً جديداً
اعتدت في الماضي أن أرثي ذاتي لضياع أحدَ اجزائها ,
أو لـ اكتشافي أن احد اجزائها , قد ضاع منذ زمن !
الآن تحلُّ مصائبُ الحزن بـ عزائي الاخرين !
رفيقتي .. جدتها .. وطني ؛
ربِّ اعفني , فما بقي في الجسد حيلة !
حتى أيام الطمأنينة , بتُ لا اذكر طعمها .. ذكراها سريعة الزوال 
..
ألا تكفيني أوجاعُ أثامي المتراكمة ,
يا اله السماوات , وحدكَ تستطيع ,
فلتنقذني يا ربْ ! 

الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

انتهاءُ تجربة !


تجاربنا و تفاعلنا معها , ومعالجتنا لـ أخطائنا التي لابد وان تنتج عنها
تشهدُ بـ تقدمنا أو تقهقرنا
قد تصاحبها كثير من مشاعر الامل و التفاؤل
او الحزن و الكآبة و سوء الظن
بالمحصلة هيَ شواهدُ تطوّرنا كـ بشَر
>>

إني أهيمُ بك !


بوافر عطاياكَ .. و فيضِ رحمتك
اللهم إني أرضَى و رضيتُ بك [ الربّ ] ,
بابتلائه قبل نعمه .. أقولها لكَ .. لأني أخيراً بها أيقنت ..
..
يا الله ..
^^
سألته أعطاياكَ يا ربّ عدلٌ هوَ أم حُب ؟
عدلٌ ..
أنْ سألتكَ ؛ فـ أعطيتني بقدر ما وعدتَ ؟
أم
حبٌ ..
أنْ سألتكَ ؛ فـ أحببتَ قربي , و صدقَ نجوايَ و حاجتي ؟
فـ غمَرني فيضُ كرمك , و سيستمرّ ؟
يا الله ,, لكَ الحمدُ أنك الله ..

الجمعة، 16 ديسمبر 2011

إمامة كاملة ,,

ربنا هبْ لنا من أزواجنا و ذرياتنا قرةَ أعينٍ و * اجعلنا للمتقين اماماً *

لا تكتمل الامامة الا بزواج مستقر , مشجع و محفّز لكل طاقات الانسان نحوَ الامامة التي يرجو ..

إذن ؛ فالزواج وسيلة , وليس غاية يا بنات حوّاء !

و المرأة لها الحق ان ترتبط بمن يشجعها و يحفّزها , حتى لو تفوّقت عليه , يا بني آدم !

و في ذات الوقت , لن تكونَ إمامتُكِ كاملة الا بزواج مستقر ..
فلا تحسبي تخليكِ عنها سيجعلك اكثر نجاحاً ..



قلبي يهفو لـ ذاكرة ^^

قلبي يشغلـُه ذكرُ الخلانْ ..
يا رب أدمهم لي ~
فهم رمقُ الحب و الحياة الأخيرينِ لي في الجامعة البئيسة
=))

الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

كل الليالي أنهيها بالدعاء لكِ ..]

نستفتح اليوم بذكرى خل خليل
و نبتديه بذكرى من نسيمه العليل
تطوف بنا الذكرى لليلٍ طويل
و تسعفنا الاماني بـ أمل لا يخيب بصحبة الجليل !
لكِ اللهُ يا امنياتنا ,
لك الله يا قلوبنا ,
لكِ الله يا أنا
لكَ الله يا كلَ وجودِنا ..
..
أكلّ حبيب نزداد شوقاً برحيله ؟
فما كل حب ,اذا , قد اكتملْ !
..
رحمكِ الله يا أخية ..

الأحد، 11 ديسمبر 2011

قصبُ السكر يبكيكِ !

يا الله ,.
رفقاً بضعف ايماننا
رفقاً بقلوبنا المشوبة بذنوبها
رفقاً بمقل لا تهدأ
رفقاً بنا .. فـ يا ربّ قد اصطفيتها
فلا تدع لها في قلوبنا و على السنتنا الا الدعاء !
..
و انتِ يا طقوس الموْت ~
هلّا أخليت السبيل ؟
و الله ما عاد في القلب من طاقة
و لا في المقَل من دمع
..
ربنا توفيتها موحدة .. فاقبلها في عليّين
..
صحيح .. تذكرت عصير قصب السكر
كان اول واخر مرة تناولته معكْ
ربما سأخلد ذكراه تلك لكِ وحدكْ

الجمعة، 9 ديسمبر 2011

او قد يغلفني الفرح ؟

*******

ر بّاه أسقنيّ ينّابيعَ منْ [ فَرحْ ]
إلى أنْ تبْتلّ عُروقِيّ وَ يذْهبْ
ظمَأهَا !
(انا ومن احببت ان شالله ) -_-

*******
كانَ اخر ما كتبت
Heba Hamzeh

اي فرح ذاك الذي يسكننا الان ؟
ترى هل روحك الان بردانة ؟
هل هيَ مرتاحة ؟
ربما تألمتِ , لكنها كفارة ذنوبك ..
..
هبة هل نلتقيك في جنات الرب ؟
..
أذكر ذاك اليوم .. يوم امتحان الـ كوم
كنتِ غضبانة لان الامتحان صعب
هلْ لا زلتِ غضبانة ؟
أذكر بلوتوثك " عاشقة فلسطين " ,
طالما نهرتك .. هبة .. بلوتوثك مفتوح .. "سكريه " ,
لم اعلم اني قد افقده يوماً من قائمتي !
و أول رحلاتي الى السهل الاخضر كانت معك
يومها سخرنا من الماء غير المفلتر
اكلنا و شربنا , ولهونا , خضنا في كثير من الاحاديث
تبادلنا اشياء كثيرة ..
.,.

ربما لا يغلفني حزني الأناني ..
أنا حزينة أني لم اودعكِ لأطلب الصفح منك !
يا الله !
..
رباه .. رضاكَ كانَ غاية مطلبها
فهل رضيت يا الله ؟
ربي ارضَ عنها و ارحمها و اغفر لها
ربّ اغفر لها فأنت وحدك من رحمته شملت سماوات و أرضين

الأربعاء، 7 ديسمبر 2011

متى صفحاتُ العزّ بكَ تشهدْ ؟

أأرضاها و أنا الحرة ؟
لا و ألف لا !
..
يا مسلم ..
اتموت في نفسك النخوة ؟
اوَيهون على مرآك ,
امام ناظريك ,
في مجلسك و بين يديك
انتهاك شرف الاخت مرةً
بعد مرةِ بعد مرة ؟
و الله انها ذلة ما فوقها ذلة ..
..
أعرضكم ذاك يا قوم ؟
أترضونه في أرض علم و عزة ؟
اُبـَشـّركـُم ..
متى هان على المرء دينُه
و عرضه ؛
بيده يبيع أمه و أخته ..
..
يا مسلم ..
قل لي بالله متى تنهض ؟
متى تشعر , و تغضب ؟
متى ,لله ,منكَ الدم يفور و يخضب ؟
متى صفحاتُ العزّ بكَ تشهدْ ؟
..
يا مسلمة ..
أقْرإي بنيكِ مني السلام
إن رضيت لهم أباً من بني النيام !

لكَ الله يا وطن !

السبت، 3 ديسمبر 2011

بعدَ النقطة .. سطركَ الذهبي ..]

و ما كلُ الحياةِ الا كتاباً لا تنتهي صفحاته ..
تقلبنا كـ سطر عابر ..
تمحيه , تخدشه , تُحيله عدماً , تقذفه في الازلين
تخيطه مع المقموعين ,
ترميه في غيابات الجب الاربعين ,
ربما تقفُ في وجهها احياناً, تسايرها , تقلبها بين يديك
تظنها قد حادت لكَ اخيراً
هيَ فقط صامتة تنتظر برهة لتنقلب عليك
..
لحظة .. هذا إن اسقطت الله من حساباتك
فمن يمشي بمعادلة : استعن بالله و لا تعجز
كانت سطوره ذهباً تكسوه حمرة
..
فإن كان ولا بد من سطرك , فلا بأس أن تجعله بريقاً
يبدأ بحرقة , بقليل من قهر او ظلم
..
انت تساهم بالذاكرة الجمعيّة لبني البشر كافة
فلا تجعل حـِصّتَك خاملة او مهملة

وَ

استعن بالله و لا تعجز !