في خلواتي .. و حينما اذكر اينَ كنت قبل 5 اعوام , و اين اصبحت ..
اي اشياء اثرتها الهندسة فيّ و اي فهمِ البستني الجامعة و أي وعي و خبرة الهبت شخصيتي ..
ابدأ من السنفرة , حيثُ دهشة كل شيء ~
بيلسان الشرق ~
لطالما وددتُ دراسة طب الاسنان .. لم يُفلح معدلي في الثانوية باسعاف امنيتي تلك .. اذن ~ هوَ هندسة الحاسوب .. !!
ادمنت جامعتي حتى النصب , كنت من اوائل الشعَب , حصدت المرتبة الخامسة على الدفعة ~ سعدتُ جداً بشغفي بالفيزياء ~
احببتُ مواد البرمجة .. و تفوّقت بها ..
املتُ ان اقطع الـ 40 ساعة لاحوّل للجامعة الاردنية كما رغب ابي .. لكني اقنعته بنهاية العام ان الوقت قد فات و انني لا استطيع التحويل للجامعة الجديدة .. رضخَ للأمر الواقع , سعدتُ بذلك و بقيت في التكنو ..
بيلسان الحب ~
- الو السلام عليكم , معي سجى ؟
- نعم تفضلي ~
- انا فلانة و بدي اتعرف عليك .. بشوفك بكرا بكراج الصيدلة ..
تأنقتُ لذلك اللقاء , كان يوما خريفياً تعرفت فيه على اولى طالبات الكتلة ~ كتلة الاتحاد الاسلامية ..عرفتني بدورها على بيان وليد , عابدة ابو الرب و غيرهنّ , و كانت ثلاثتنا , ضلعاً في مثلث : هندسية - طبية - علوم , سيؤثر ذلك جداً بعد ثلاثة اعوام ~
عبقتُ جداً باجواء الروحانية .. التربية العميقة , الفكر الجديد , الفهم الواسع .. عام كانَ فيه كل اساس تربيتي اللاحقة ~ و شغفي و هدفي حتى التخرج ..
دار مرة حوارٌ , فقلت : كيف بدي اتعرف على بنات الكتلة ؟ قالت لي : الزَقي بالمصليات :")
لا انسى في ذلك العام , حرب الفرقان و انتصار غزة بانكسار ~ و مسيرتنا بالجامعة تضامنا معهم , لا انسى فصل 9 من طلاب الكتلة و اعتصامنا امام البوابة .. لا انسى اول لقاء حضرته ثم قيل : سجى السنفورة الوحيدة الي عم تحضر معنا .. اسعدني ذلك جدا ..
اذكر جيداً ذاك اللقاء الذي جمعني بديما ابو الرب بعد انتخابات ذلك العام , و قد خسرناها , و كيف بكت بكاء حاراً و مريراً
لم اكن انا السنفورة اعي ماذا تعني هذه العبرات .. عاينتها بعد عامين ~ و افهمها الان تماماً !
كتلتي ~ لكِ مني كل سلام ..
بيلسان العيْش ~
تعرفت في ذلك العام على ثلاث ارباع طالبات قسمي , و كل من يسكن الزرقاء ممن يدرس في جامعتنا .. كنت اجتماعية بشكل جنوني !
كنت استمتع جدا برحلة العودة الى البيت مع ثلة من طالبات الهندسة : مروة -كهرباء , هبة"رحمها الله" + سكينة +ريم -كيماوي , هبة 2 -هندسة طبية ..
كانت اناشيد ميس شلش تصدح من هواتف طلاب "اقصى" , مغامرات الـ "كلمنتينا" و "البندورة" و تفاصيل اخرى كثيرة .. و باص عمو ابو مراد و باص عمو جمال ..
..
السنفرة ~ شغف كل شيء .. اندهاش كل الاشياء معاً ..