الخميس، 31 يناير 2013

لربما ~




لا بأسَ به إن كانَ:
من ابناء الدعوة
صاحبَ قرآن 
مثقّف 
متفهّم 
يقدر المرأة
عمره قريب من عمرها
اهتماماته تتقاطع مع اهتماماتها
بيئته قريبة من بيئتها
وَ .. ودودْ
..
لديهما بعض الاحلام المشتركة
و الخطط الاستراتيجية 
و المشاريع الصغيرة :")
وَ .. كثير من الحب
..
هوَ صديقها
هيَ مستشارته
هوَ قدوتها
هي محط اسراره
و هما ~ حبيبين
..
هوَ قدوة ابنها
و حبيب ابنتها 
و مرجعيّتها
و آخذٌ بسنام امرِ بيتها
يسوسُ الرعية فيما استطاع
هوَ فخرهم جميعاً ..
..
هي حب ابنه الاول
و صديقة ابنته الاقرب
و اهداءُ كتابه
و همسُ الحمّى ان ألمّت به
هي نورهم جميعاً ..
..

الجمعة، 25 يناير 2013

وفاء .. !!


ماتتْ شقيقةُ روحهِ فقام بالبيت معتمراً
عافَ النسا من بعدها ,
و بالمحراب قضى حياته معتكفاً 
فاقَ الوفاء من وفائه ,
ايدركهُ الوفاء وصلاً ؟
..
رحمها الله ~
و ثبته الله !

شطحة :")


غاليليو شطحَ ذات هُنيْهة , 
و انحسب عليه زندقة , و انشنق بقرار من الكنيسة الكاتوليكية :"))
طبعاً استغرق الموضوع 300 سنة لتنهض الكنيسة من عصر الظلام لـ عصر النهضة و ترجع تبرؤه ..
بس بعد شو ؟

الله يبعدْ عنّا كـ المسلمين كل شيخ بتّهم كل اشي جديد بالفسق او الكفر و اللزي منهُ
و اذْ ذاكْ , فإني اعلنُ نفسي متزدنقة على الفكر المتشدد !
و يبلطو البحر :D

الأحد، 20 يناير 2013

اول قرار في 2013

و قررت .. انْ تكون هذه العطلة بيتوتية بامتياز ,
بدون دورات , و لا تطوّع , و لا شغل , و لا زيارات ..

طوعاً , بغيرِ اجبار ام , او ظروف مناخية زنخة 
:"))


و على هذا اتعهّد انا الموقعة ادناه 
سجى و ن


الثلاثاء، 15 يناير 2013

على غير علّة ~

أغصُ بي كما لم افعل من قبل ~
يا الـه الكون ~ يا رب السماوات ..
لطفاً بما بقي من رمق ..
..
اللهم يسّر تخرجي بكل خير 

الاثنين، 14 يناير 2013

و للكهرباء مني نصيب .. ||

اليومَ اتممتُ عليّ ساعات مواد هندسة الكهرباء السبع عشرة ساعة , 
مشوار كلِحَ بلون خمسينيّ , ازدهر في بضعِ مواضعَ ستينية ~

من السيركت , 
و أذكرُ اني لعنتها مرة , و تلّقيتُ بهدلة من احد المعششينَ في قسم الكهرباء العتيد .. 

الى السيجنال ~
اذكر انني دخلت مرة و كنت متأخرة و من عادة الدكتور الا يسمح للمتأخرين بالدخول ..
هوَ : برا
أنا : كنت بصلّي
هوَ ادار وجههُ للسبورة ثم اداره نحوي مرة اخرى و قال : طيب بس مشان الصلاة , تاني مرة صلي بعد المحاضرة
لم اقبل على نفسي ان اشتري بصلاتي اي شيء بعدها .. و لا حتى عذراً للتأخير !
اذكر جيداً استهزاء بعض الطلاب بي على اثر سماح الدكتور لي حصراً بالدخول متأخرة, 
في الواقع لن انساه ابداً و لن اسامحهم ابداً ابداً ..

الـ إلكترونيكس ~
جللها حزن متواصل بوفاة ابو صديقتي جنان ~ كان فصلا عصيباً حقاً ..
و لابها برفقة فاطمة .. و المهندس محمد البشير و الدكتور ماجد , 
كان مختبراً يمتلأ بالمواقف الـ "مهسهسة" و المحرجة ايضاً باسئلتنا العبقرية , التي تنم عن فهم عميق متراكم لمواد الكهرباء

و الكنترول ~
المادة الوحيدة التي شرحها دكتورها باخلاص .. فله منّي كل السلام .. دكتور صالح ؛ نفع الله بك :)

و..
اليومَ اختمها بمادة الماشين .. اغبى مادة و اقل مادة استفيد منها علماً بحق ..
..

الحمدُ لله الذي تتم بنعمته الامتحانات 
^^




الأربعاء، 2 يناير 2013

مذكرات آدمن

من ميزات الادمن الفتاة , 
حينما تكون على جروب , مجموعة أدَامِنُه شيوخ ,
انّ وقت الصلوات تخلو فيه الساحة منهم تماما ..
فتسرح و تمرح بالجروب كما تريد
:P

الثلاثاء، 1 يناير 2013

ضفافُ البيلسان [1] .. سنفرة !

في خلواتي .. و حينما اذكر اينَ كنت قبل 5 اعوام , و اين اصبحت ..
اي اشياء اثرتها الهندسة فيّ و اي فهمِ البستني الجامعة و أي وعي و خبرة الهبت شخصيتي ..
ابدأ من السنفرة , حيثُ دهشة كل شيء ~ 

بيلسان الشرق ~
لطالما وددتُ دراسة طب الاسنان .. لم يُفلح معدلي في الثانوية باسعاف امنيتي تلك .. اذن ~ هوَ هندسة الحاسوب .. !!
ادمنت جامعتي حتى النصب , كنت من اوائل الشعَب , حصدت المرتبة الخامسة على الدفعة ~ سعدتُ جداً بشغفي بالفيزياء ~
احببتُ مواد البرمجة .. و تفوّقت بها .. 
املتُ ان اقطع الـ 40 ساعة لاحوّل للجامعة الاردنية كما رغب ابي .. لكني اقنعته بنهاية العام ان الوقت قد فات و انني لا استطيع التحويل للجامعة الجديدة .. رضخَ للأمر الواقع , سعدتُ بذلك و بقيت في التكنو ..

بيلسان الحب ~
- الو السلام عليكم , معي سجى ؟ 
- نعم تفضلي ~
- انا فلانة و بدي اتعرف عليك .. بشوفك بكرا بكراج الصيدلة .. 

تأنقتُ لذلك اللقاء , كان يوما خريفياً تعرفت فيه على اولى طالبات الكتلة ~ كتلة الاتحاد الاسلامية ..عرفتني بدورها على بيان وليد , عابدة ابو الرب و غيرهنّ , و كانت ثلاثتنا , ضلعاً في مثلث : هندسية - طبية - علوم , سيؤثر ذلك جداً بعد  ثلاثة اعوام ~
عبقتُ جداً باجواء الروحانية .. التربية العميقة , الفكر الجديد , الفهم الواسع .. عام كانَ فيه كل اساس تربيتي اللاحقة ~ و شغفي و هدفي حتى التخرج ..
دار مرة حوارٌ , فقلت : كيف بدي اتعرف على بنات الكتلة ؟ قالت لي : الزَقي بالمصليات :")
لا انسى في ذلك العام , حرب الفرقان و انتصار غزة بانكسار ~ و مسيرتنا بالجامعة تضامنا معهم , لا انسى فصل 9 من طلاب الكتلة و اعتصامنا امام البوابة .. لا انسى اول لقاء حضرته ثم قيل : سجى السنفورة الوحيدة الي عم تحضر معنا .. اسعدني ذلك جدا ..
اذكر جيداً ذاك اللقاء الذي جمعني بديما ابو الرب بعد انتخابات ذلك العام , و قد خسرناها , و كيف بكت بكاء حاراً و مريراً
لم اكن انا السنفورة اعي ماذا تعني هذه العبرات .. عاينتها بعد عامين ~ و افهمها الان تماماً !


كتلتي ~ لكِ مني كل سلام ..


بيلسان العيْش ~
تعرفت في ذلك العام على ثلاث ارباع طالبات قسمي , و كل من يسكن الزرقاء ممن يدرس في جامعتنا .. كنت اجتماعية بشكل جنوني !
كنت استمتع جدا برحلة العودة الى البيت مع ثلة من طالبات الهندسة : مروة -كهرباء , هبة"رحمها الله" + سكينة +ريم -كيماوي , هبة 2 -هندسة طبية ..
كانت اناشيد ميس شلش تصدح من هواتف طلاب "اقصى" , مغامرات الـ "كلمنتينا" و "البندورة" و تفاصيل اخرى كثيرة .. و باص عمو ابو مراد و باص عمو جمال .. 

.. 
السنفرة ~ شغف كل شيء .. اندهاش كل الاشياء معاً ..