السبت، 23 مارس 2013

عيد الام بطعم الفقد ~ خنساؤنا في ذمة الله !

يا أمَّنـَا هل في اليقين و في الهوى لكِ من مثيل
قد حار فيكِ الناسُ قالـوا إنّ هــذا مستحيل


 ..

اليوم هو السادس بعد وفاة خنساء فلسطين ~
ممن قلَّت اسطورتهم و اشتهرت من اساطير الجهاد في حياتهم
و كانوا نماذجاً للشهيد الحي ~ و المصحف المتحرك
ربِينا بقصص اولادها و في كنف جهادها 
تلك المجاهدة 
الام
السياسية
تلك الرائعة !
نموذج نسوي خرافي ~
كائن سماوي يحفُ ارجاء ارواحنا بكل ألق 
رحمها ~
و أتْبَعنا على نهجها خلفاً
و بالنبي متبعينَ و متّبعات
..


الثلاثاء، 19 مارس 2013

لحظة !

و قال ذاتَ هنيهة :
القائد يستوي لديه التدوين كتابةً بالقراءة
فسألت : لماذا ؟
فلم يُجبْ اجابة واضحة , اذ كان السؤال مباغتاً لي قبل ان يكون كذلك بالنسبة له
فـ بعد عامين من التدوين , اعيد السؤال بلا اجابة حقيقية !
..
في الواقع كنت انفّس كربتي الفكرية في كل مواقع التدوين
المفتوح كالـ فيسبوك , المختزَل كـ تويتر , او المركّز الواضح مثل مدوّنتي هذه ~
الآن و بعد 3 اعوام و نيف من التدوين ,
ادركُ انّ ذاك المفتوح , مريض , و محكوم بسوء الظن و صنع الخيالات الموهومة
و ذاك المختزل , يعتريه التصنع و امواج من البرستيج و الرسمية
هنا , اجدني حيثُ لا احد يجتزئ الكلام او يسفهه او يعيدُ سيمفونية الـ تربية القديمة !
..
هنا اوثّقني كما اوثّقُ نموّ افكاري ,
اراني قبل ثلاثة اعوام , اندهش احياناً من بعض ما اعتراني من افكار او مشاعر او تصوّرات
ابني عليها او اصححها او استبدلها بالذي هو خير ..
ترى كيف اراني في عامي الستين ؟

الاثنين، 4 مارس 2013

خواريزمية الاثم و الفتح , نتيجة رقم [1]


و إن الله ليمتحن الافهام و يمحّصها ,
ثم يترك الابتلاء للعمل ,
فلا جزاء لـ فعلِ قامَ به صاحبه بلا فهْم ,
و لا فهْمَ يُتركْ بلا تمحيص عمليّ , تبتلى به النفس الانسانية ان كانت مؤمنة حقاً ام لا !
..
خواريزمية الاثم و الفتح من هنا