الاثنين، 23 يوليو 2012

رمضانياتي 4 || ليس من حقي ؛

قيل ان زكاة المال ان تعطي مما يفيضُ معك ,
و ان زكاة العلم ان تعلّمه غيرك ,
و كل ذاك شكل من اشكال شكر الله و حمده على نعمه ,
..
غيرَ ان بنك المعروف الذي يسديه اليك الاخرون , الذي يمتلئ بفضل الله و تيسيره لك
كيف تشكر اللهَ عليه ؟ كيف تزكـّي عن البنك الذي تملك و قد ملأه الاخرون لك ؟
قبل فترة وقفت فتاة امامي , اقل ما يقال فيها , انك ترى النميمة مجسدة فيها ,
لاول مرة في حياتي ارى و اسمع و ألمس النميمة [كذب + تفسيد علاقات + غيبة] و كلها معـــــــاً !
المهم ~ هي وقفت تطلب شيئاً , في البداية لم اتعرّف عليها فشكلها بدا متغيراً , و لبيت طلبها مباشرة ,,
و بعد وهلة و قد ادركت انها هيَ ذاتها تلك الـ[ـحدا ] , وقفت طويلاً , هذه الاشكال مبدئياً لا احب التعاطي معها
لكن , ماذا عن بنك الفضل الذي ملأه الله لك .. !!
في الواقع , ليس من حقي إن كان احد يحتاجُ عوني أنْ ارده و لاااا لأي سبب ,
من يتاجر معَ الله لا يهمه ان كان من يخدمه صالحا فاسدا ام مفسدا !

ليس من حقي ان اسأل الناس شكرا ,
ليس من حقي ان اسألهم اجراً , و لو كان خدمةً مُقَابـِلة
ليس من حقي ان اغضب ان لم أمـْـدَح
من حق الله ان انسى اني قد احسنتُ يوماً
من حق الله الا اعدّ طاعاتي ~ فهي كخرم الابرة بالمقارنة مع بحر نِعم الله ~

يا الله , ارزقنا اخلاصاً ..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق