السبت، 3 نوفمبر 2012

علمنَا الصيد :")

كنّا برفقة الشيخ ناصر ناصف ,
يجول بنا في رحاب تأملاته و "قراءاته المهدَّفة" للمصحف , كما يحب ان يسميها

قال: أمِن قراءة ؟
قلت: نظرت في قصة نوح و ابنه و الفـُـلك ,
وحده ابن نوح ممّن لم يحدد الله ان كانَ مع الهالكين حتماً , كما جاء في استثناء امه -زوجة نوح- و ضمّها لخانة الكافرين الهالكين
و كذلك لم يكن مؤمناً .. ليجزمَ بامره , فيركب الفلك .. !
فكانَ الوحيد الذي خيره نوح - عليه السلام- حينما بدأ الطوفان بالركوب مع المؤمين .. وحده من فكر ثم اختار
وثقَ بامه ثم اختار .. نظر فوجد الجبل سيعصمه من الماء ثم اختار
و .. خياره كان الهلاك مع الكافرين ..

- ليس بر الام دائماً جيد , و ارثها الفكري و ان كان فخماً , ليس صائباً دوماً !
 هيَ تحمل افكار جيل قبلي , تختلف عم افكار جيلي .. ليست هي على صواب .. ليس برها دائماً ينجي !

قال : اتقرّين القاعدة ثم تثبتين من القرآن ؟
هذا خطأ !
الاصل هكذا ..
تضعينَ الهدف , و ليكن "بر الأم" ثم .. تقرأين المصف من اوله لاخره
تشعرين و كأن كل اية تتحدث عن ذاكَ البر , خصوصاً ما اختفى بينَ السطور ~

..
ياااه ~ كم انعش روحي هذا الحوار
يحاججني بالادلة القطعية و النقلية و العقلية .. و بالحب
و .. اخرج منه خاسرة

أخسرُ النقاش و اكسبُ العلم و الحب :")

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق