الجمعة، 18 ديسمبر 2015

مواساة!

من المنصف جدا" و في الواقع هو نعمة ؛ أنني لا أجيد المواساة !
يكفيني شخصيا نضالاتي الداخلية التي أخوضها وحدي ؛ و لا ينقصني ابدا مهما كانت حالتي النفسية متزنة و مرنة و إيجابية أن أسمع مشاكل الآخرين و مآسيهم

غالبا و بنسبة 90% من هؤلاء يفرغون جعبتهم من السلبية أمامك و يقفون شامخين اقوياء خلف ظهرك ؛ فتكتئب انت و يبدأ اللاوعي بخلق المشكلات لك و ينتصرون هم !

اما ما بقي .. آل 10% .. فهم المتورطون حقا و الذين يحملون سمت ضعف بشري طبيعي حقيقي و تملك مفتاحا حقيقيا أيضا لدعمهم و اجتيازهم لمآسيهم بطريقة منطقية و عقلانية !

لذلك لا أصرف وقتا في التذمر ، أستطيع خوض معركة حقيقية داخل عقلي ؛ تكون أحيانا منصفة كبرلمان ديموقراطي و أحيانا قمعية كانقلاب عسكري ؛ لكنها في المحصلة لا تخرج إلا بطرف منتصر بقرار واضح و صريح
دون الحاجة البكاء طويلا لاستجلاب شفقة من هنا أو هناك !
أيضا لن أهدر وقتي ابدا في أي مواساة أن لم اضمن قبلها أنها ذات تأثير حقيقي و مجدي و لا يضر بي بالدرجة الاولى ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق