الأحد، 12 مايو 2013

يا كتلتي انت , روحي و وجداني !

ذاتَ مرة , و على إثر حفلة بكاء استمرت ساعة او يزيد ~
بسبب [ طوشة ] عمل , و انفلات اللسان على أوجِهْ ,
و تدفّق المشكلات واحدة تلوَ اخرى ,,
تأملتُ ما يزيد عن الليلتين ~ لمَ كبلتُ نفسي بعمل دعوي
يُثقل كاهليّ بالجهد الشاق
و المشاعر التائهة و النفسية المهترئة ؟

لولا ان اولويته كانت تتقدم على اولوية الدراسة
لتفوّقت , و جداً , و لأبدعت في تخصصي
خصوصاً انني اتقنه و احبه
ومَن ذاق لذة التفوق و لوحة الشرف , و اوائل الدفعة
يدركُ ما اقول , بعد انحدار متسلسل للعلامات خلال الثلاث اعوام اللاحقة
[سنة 2 , 3, 4]
..
لم يكنْ وسواساً شيطانياُ اطرده باستعاذة ,
كان لابد من علم , فـ يقين , فـ دفاع عن الفكرة امام الشيطان و النفس
و الاعداء و ضعاف القلوب و مريضي النوايا , و قاعدي الهمم !
..
الدعوة الى الله حب ~
شغفٌ و حاجة فطرية ..
ان لمْ تقتات قلب احدهم فلن تسير ~

و النُخَب الدعوية نادرة ,
و منْ تلمّس في نفسه حاجةَ الدعوة , فهوَ آثم ان لم يبذلها في سبيل الله
و هوَ آثم إذْ لم يفهم معنى التضحية
و لم يعي درسَ جعفر , فتركَ الراية تسقط
و لم يسدّ ثغرة الاسلام التي وُكّلَ بها !

[العلامات بتروح و بتيجي ]
و الرزق مكتوب , بها او بدونها
نجتهد ما استطعنا
سقَطاتنا من اهمالنا و قصور فهمنا
و انجازنا من الله و منّته

هل جزاء الاحسان الا الاحسان ؟
اقلُّ الاحسان الذي ارده لدعوتي ,
هوَ ذاكَ الذي بذَلته في تربيتي , و صقل شخصيتي
ليس من المعقول ان ترعاني اكاديمياً و دعوياً و تربوياً لاثني عشرَ عاماَ
بكل ما هو متاح في كوادر الدعوة ,
و بما لا يطيقه كله مُجتمِعاً ابوايْ وحدهما ~
ثمّ اتركها لنهب الرياح لاحقق مجداً شخصياً
ربما يثمر في المدى البعيد مجداً للامة و ربما لا ,
فـ ذلك غير مضمون , كيف اضمن ألا تجرفني الدنيا ؟

الدعوة .. ثبات و تربية و صعود بالهمة
الدعوة .. اخوّة صالحة لا يعدلها كنوز الارض مجتمعة
الدعوة .. اخلاص لو اجتمع اهل الارض على ان يخترقوه ما شاكوه برأس ابرة
و لو اجتمع اهل الارض على ان يرتقوا رقعه ما شبكوه قيدَ اُنملة

علمتني الدعوة ان لكل مسلم ثغرة , احداثيّاتها نسبية , تتغيّر بتغيّر المكان و الزمان و الشخوص
احداثيّات تجاورها احداثيات اخوة آخرين
تتحدد احداثيّاتك بالنسبة لهم ,
كلكم جمعٌ يُكمل خريطة الجدار , لا تتعاكس احداثياتك مع غيرك
لا يمكنك بناءُ الجدار وحدك
و لا رتْقُ الجدار وحدك
و لا القيام بنهضة او خلافة وحدك !
انتَ الجماعة , و لكن لستَ وحدَك ,,
اضمن لدعوتك البناء , و استمرار البناء فوق ثغرتك او ثغراتك تلكَ التي سددتَها في حياتك
و اجتهد اينما انت ~
دع الدنيا لاهلها , كما تركوا هم الاخرة لاهلها
وازن بها و بـ اعمل لدنياك كأنك تعيش ابداً ~ و اعمل لاخرتك كأنك تموت غدا !



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق