الأربعاء، 6 يناير 2016

ابتلاء 2016

تساءلت بعمق ؛ هل صحيح أن الابتلاء يصاب به الإنسان بمقدار إيمانه ؟ و الأنبياء أكثر الناس بلاء ؟
منذ فترة بعيدة و انا اعلم أنني لا ابتلى ابتلاء واضحا صريحا ، و خالجني السؤال و غلب ظني اني ضعيفة الإيمان إلى الحد الذي حرمت معه الابتلاء ؛
و إذ بالإجابة تأتي في اليوم التالي
ابتلاء يضرب في عمق الفؤاد ؛ و كما توقعت .. في أعز ما لدي !
أنا مبتلاة باناس لا يرضيهم إلا الكمال
ذلك الرضى الذي يدخل الجنة أو يحرمك اياها
و في قعر الفؤاد عجز عن تجاوز رضا الآخرين !
لو أتيتهم بكل شيء ؛ غرهم عشر الكأس الفارغ و شبعوا فيه لطما و غضبا و تناسوا التسعة أعشآر الممتلئة المكتظة بالتفاصيل ؛ ما ابهج منها و ما افرح !
..
هذا أول العام ؛ و هذا أول ابتلاء.. أسألوا الله لي الثبات و الفلاح ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق