في عيد مولدي الواحد بعد العشرينْ !!
~.ْ~
تمنيت لو على الشط أقف .. وأملي بمراَه العينْ ..
لو أنني أعد الليالي شوقاً لفك أغطية هدايا الأصدقاء والأقربينْ
لو أنني لست مستاءاً .. صفرَ اليدينْ ..
أعاني الاحباط وانحطاط الجبينْ ..
فقط لو أنه يكون .. في فلسطينْ
أنادي الجموع ..أيا اَل زيد.. يا اَل نخلة.. ويا صافي وجموع النباليينْ ..
يا اَل الدبشة .. يا أهاليَ العزِّ الأكرمينْ ..
إني فرِحٌ بملْقاكمْ .. في بيْتي مجتمعينْ ..
أملي ناظري بمرأى اللوز والتينْ ..
والرمان في بيارة جدي والبساتينْ ..
لكن ..
في عيدي الواحد بعد العشرينْ
نلت الصفر في اختبار سخيفْ !
أكفكف الدمع على دعوة أراها أمام عينيّ في انحدارٍ مهينْ
أداري الخد الأيسر خجلاً من الطرف اليمين !!
أنادي أيا رباً عاهدتُه يوماً .. أن أكون له جندياً دنيا ودينْ ..
قد خنتُ العهدَ .. ضعفاً وكسراً ..
أكذب إن قلت قسْراً .. فما [نيروخ *] مني ببعيد ..
قد كبُرَني عاماً .. لكنه فاقني ألفاً ..
أيا رباً .. قد كفيتني حزناً كان بالأمس قريباً ..
اكفنيه بالغد يا ربّ .. قد خانني لساني ..
و خارت قوايَ وعظامي ..
فلم يبقَ سوى باب الرجاءِ ..
واجعل هديّة ميلادي .. أكثر مما أستحقْ !
قد رجوتها في دراستي فلم أنلْ !! ألا أراها في حماكَ .. أيا ربّ ..
أيا ربّ .. أيا ربّ ..
* نيروخ : مهند نيروخ - اسير فلسطيني
semi ENG .Saja W N
10-3-2011
1:24 PM
اليوم انتخابات اتحاد الطلبة في الجامعة
وفقط !
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق